Jun 02, 2020 21:09 Asia/Tehran [Updated: Jul 13, 2020 15:03 Asia/Tehran]
  • حجم الصادرات غير النفطية الإيرانية يفوق الاستيراد

قال المشرف على وزارة الصناعة الايرانية ، حسين مدرس خياباني ، اليوم الثلاثاء ، ان الحجم الكلي للصادرات غير النفطية الإيرانية عبر الحدود البرية يفوق حجم الاستيراد بثلاثة اضعاف.

ايران برس - ايران : واضاف المشرف على وزارة الصناعة الايرانية ، على هامش لقاء مع القائمين على شؤون التعاونيات داخل البلاد، أن تحقيق شعار "قفزة الإنتاج" يتطلب تعاون الشعب وتعزيز عملية الصادرات،لأن الإنتاج يمر من الصادرات ؛ مضيفا ان الحكومة لا تضع أية عراقيل أمام الصادرات.
وتابع حسين مدرس خياباني أنه رغم الضغوط الاقتصادية الراهنة، لكننا في طور تدشين 100 مشروع يقضي بتوفير فرص عمل لـ400 ألف شخص في إيران.
واشار المشرف على وزارة الصناعة الايرانية ،الى إن جميع قطاعاتنا التجارية، بما في ذلك الملاحة البحرية والبنوك تمر بظروف الحظر التي هي أصعب من فترة الحرب المفروضة ،حين بدأ النظام البعثي الصدامي الحرب على ايران. 
ونوه المشرف على وزارة الصناعة الايرانية ، حسين مدرس خياباني ، بالدور الهام لأصحاب القطاع الخاص في الالتفاف على هذه الظروف؛ مبينا أن موانئ البلاد تزخر حاليا بما يبلغ 400 مليون دولار من السلع فضلا عن 700 طن من البضائع التي يتم تفريغها في الموانئ حاليا، ومليون طن بضائع مخزنة في المستودعات.
88

إقرأ المزيد

ظريف يستقبل نشطاء اقتصاديين في عمان

الاستثمار في ميناء جابهار الإيراني فرصة للتنمية اقتصاد أفغانستان

وفد اقتصادي إيراني يتوجه نحو فرنسا

كلمات دليلية

تعليقات