Apr 19, 2020 09:49 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2020 10:08 Asia/Tehran]
  • نائب رئيس البرلمان الباكستاني: تطوير التجارة مع إيران أولويتنا

أكد نائب رئيس البرلمان الباكستاني أن توسيع العلاقات بمختلف مجالاتها مع إيران إحدى أهم أولويات إسلام آباد، مضيفًا: نحن مصممون على تعزيز العلاقات التجارية مع إيران وخاصةً المبادلات الحدودية.

إيران برس- إيران: قال "قاسم خان سوري" في إجتماع غرفة التجارة بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان عصر السبت، حضره القنصل العام الإيراني، محمد رفيعي: وضعت حكومة إسلام آباد توسيع العلاقات مع إيران وخاصةً التبادل التجاري الحدودي على جدول أولوياتها.

وإعتبر خان سوري العقوبات المفروضة على إيران أحد العوائق التي تعترض سبيل تعزيز العلاقات التجارية بين إيران وباكستان وكذلك إنشاء قناة بنكية بينهما، مضيفًا: إن باكستان رغم هذه الظروف ستحقق الأهداف التجارية المشتركة بالتعاون مع إيران وستستخدم كل إمكانياتها لتحقيق ذلك.     

وبدوره قال القنصل العام الإيراني في مدينة كويتا: العلاقات التأريخية والودية والمشتركات الدينية والإجتماعية بين إيران وباكستان تلعب دورًا كبيرًا في توسيع العلاقات بين البلدين وطهران مصممة على تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وإتفق الطرفان على بذل المزيد من الجهود لإعادة فتح معبر "مير جاوه" الحدودي، المعبر الرسمي الوحيد بين إيران وباكستان، الذي تمّ إغلاقه بسبب تفشي فيروس كورونا لإنهاء معاناة سواق شاحنات إيرانية وباكستانية التي تعدّ أكثر من ألف و800 شاحنة.

 

22

إقرأ المزيد 

باكستان ترحب بالتعاون مع إيران في مجال إدارة المياه وبناء السدود

كلمات دليلية

تعليقات