Sep 01, 2022 19:49 Asia/Tehran [Updated: Sep 01, 2022 21:06 Asia/Tehran]
  • وزير الدفاع: التطورات الأخيرة في أوكرانيا هي نتاج التدخل الأمريكي

قال وزير الدفاع الإيراني العميد "محمد رضا آشتياني" إن أمريكا والغرب تريدان تنفيذ مواقفهما الأحادية والتدخلية والشمولية في جميع المناطق الاستراتيجية بالعالم، والتطورات الأخيرة في أوكرانيا هي نتاج هذه المواقف.

إيران برسإيران: التقى وزير الدفاع الإيراني اليوم الخميس الجنرال "ظهير أحمد بابر سدهو" قائد القوات الجوية بالجيش الباكستاني وقال إن الأوضاع والتطورات الدولية في الوقت الراهن معقدة، مضيفًا: أُجبر الأمريكان على مغادرة أفغانستان متعجلين ومرتبكين بعد 20 عامًا من احتلال البلد الآسيوي.

كما أعرب العميد "آشتياني" عن تعاطفه مع الشعب الباكستاني وتقدم بتعازيه لأسر ضحايا الفيضانات التي اجتاحت باكستان مؤخرًا وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانیة وباكستان لديهما قواسم تاريخية وثقافية واجتماعية ودينية عميقة مشتركة بغض النظر عن حدودهما المشتركة.

وصرح وزير الدفاع الإيراني بأن إيران وباكستان لهما مكانة مهمة ومؤثرة في التطورات الإقليمية ومستجدات العالم الإسلامي، متابعًا: لطالما حظيت باكستان بمكانة خاصة في السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

بدوره أشاد قائد القوات الجوية الباكستانية بالتقدم التي حققته صناعة الطيران العسكري الإيرانية، داعيًا إلى تبادل الوفود وإنشاء مكاتب تصميم ومختبرات مشتركة خاصة بالطيران والتعاون الصناعي والأكاديمي وإنشاء حدائق التكنولوجيا المشتركة.

ويزور الجنرال "ظهير أحمد بابر سدهو" قائد القوات الجوية بالجيش الباكستاني طهران بدعوة من العميد "حميد وحيدي" قائد القوات الجوية بالجيش الإيرانی.

22

اقرأ المزيد

تعاون إيراني – باكستاني لضمان الأمن البحري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية