Jun 20, 2022 18:36 Asia/Tehran [Updated: Jun 20, 2022 19:24 Asia/Tehran]
  • الأدميرال إيراني: تحسين الأمن في الشرق الأوسط يتطلب تعاون جميع دول المنطقة

قال قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني إن تحسين الأمن في الشرق الأوسط يتطلب تعاون جميع دول المنطقة.

إيران برس - إيران: يُذكر أن منطقة الشرق الأوسط كانت مطمعاً للأعداء الأجانب دومه بسبب ميزاتها الجيوسياسية ومواردها النفطية الغنية ولذلك يسعى الأعداء بكل ما يملكون من قوة إلى تعريض المنطقة للتهديدات الأمنية والعديد من هذه التهديدات تعود إلى تدخلات الأجانب.

واعتبر الأدميرال إيراني اليوم الاثنين تعاون دول المنطقة بعضها مع بعض بأنه يمثل إحدى ركائز تعزيز الأمن الإقليمي، وقال إن العدو كان يركّز على قضية الأمن، الذي بات مستتبًا في المنطقة بفضل القدرات التي تتمتع بها قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأكد أن تأمين المنطقة لا يتطلب ضیوفًا متطفلين، مضيفًا: من أجل تحسين الأمن في المنطقة، من الضروري أن تتكاتف جميع الدول الإقليمية وترسخ فيما بينها هذه الصداقة والأخوة.

وتطرق الأدميرال إيراني إلى الأوضاع السائدة على الحدود المائية للبلاد، وقال إن القوة البحرية الإيرانية بسبب تواجدها الدائم في البحار تمكنت باقتدارها من توفير الأمن على مساحة كبيرة.

وبشأن آخر إنجازات القوة البحرية الإيرانية في مجال الأسلحة محلية الصنع، قال إن مدمرة "دنا" محلية الصنع بالكامل هي أحدث إنجاز للشباب الإيرانيين المحترفين الثوريين والتي شاركت مؤخرًا في مناورة مختلطة أجريت على ساحة دولية بمشاركة عدة دول، وكان حضورها مؤثرًا وناجحًا في المناورة.

22/33

اقرأ المزيد

قائد سلاح البحرية: صنع سفينة حربية على جدول أعمال إيران

قائد سلاح البحرية يزور وكالة أنباء إيران برس في الذكرى الثالثة لتأسيسها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية