Mar 02, 2021 14:01 Asia/Tehran [Updated: Mar 02, 2021 14:22 Asia/Tehran]
  • قيادة حرس الحدود الإيرانية والعراقية تؤكدان ضرورت تعزيز التعاون

أكد قائد قوات حرس الحدود التابعة لقوى الأمن الداخلي الإيراني خلال لقاء جمعه بنظيره العراقي على ضرورة مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر والسلع المضادة للثقافة في المناطق الحدودية.

إيران برس - إيران: جاء ذلك خلال لقاء جرى بين العميد “احمد على غودرزي” والفريق “حامد عبد الله ابراهيم” حيث أعرب المسؤول العسكري الإيراني عن ارتياحه لزيارة وفد عراقي رفيع لطهران، قائلًا إنّي آمل أن نتمكن خلال هذا اللقاء الذي يهدف إلى تبادل المعلومات واستخدام الطاقات الكامنة لدى حرس الحدود الإيراني والعراقي من توفير الأمن المستدام في المناطق الحدودية، وتبادل الخبرات لتحسين الأوضاع الحدودية.

ولفت العميد غودرزي إلى التعاطي الجيد والعلاقات الحدودية الحسنة بين إيران والعراق، قائلًا إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق تربطهما 1609 كيلومترات من الحدود المشتركة، قائلًا إنّه ولله الحمد، هذا الكم العظيم من الحدود المشتركة تجري السيطرة عليها وإدارتها بشكل جيد من خلال التعاون المشترك بين قوات حرس الحدود الإيرانية والعراقية.

وأضاف أن إيران والعراق لديهما أعداء مشتركين، قائلًا إنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعرض لتهديدات جمة في المناطق الحدودية وستكافح العناصر التكفيرية والارهابية في المناطق الحدودية.

بدوره أعرب “حامد عبد الله ابراهيم” عن شكره لحسن الاستضافة من قبل قيادة الحرس الحدود الإيراني، مؤكدا أن هناك شعورا أخوية في المناطق الحدودية بين القادة الميدانيين للبلدين وسيستمر هذا التواصل والتعاون.

66

اقرأ المزيد

وزير الدفاع: نحتل مركزًا مرموقًا جدًا في تصنيع المسيّرات

إحباط عملية الأشرار المسلحين في زعزعة أمن سيستان وبلوجستان

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية