Jan 16, 2021 16:55 Asia/Tehran [Updated: Jan 16, 2021 17:00 Asia/Tehran]
  • الحرس الثوري: الصواريخ الباليستية جزء من الإنجازات الدفاعية الكبرى للبلاد

قال القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في إيران إن استخدام الصواريخ الباليستية القادرة على إصابة أهدافها في المحيط، إنجاز دفاعي كبير للبلاد.

إيران برس - إيران: وأوضح اللواء حسين سلامي اليوم السبت على هامش بدء المرحلة النهائية من مناورة ’’النبي الأعظم 15‘‘ التي أجراها الحرس الثوري في الصحراء الوسطى: يتمثل أحد أهم أهداف السياسات والاستراتيجيات الدفاعية للحرس الثوري في استهداف السفن الحربية للعدو من بينها حاملات الطائرات والبوارج القتالية باستخدام الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وتابع القائد العام للحرس الثوري الإيراني: جرت العادة على استخدام صواريخ كروز قليلة السرعة لتدمير أهداف متنقلة في البحر، ولكن استخدام الصواريخ الباليستية التي تطلق من أراضينا لاجتياز مسافة طويلة وتدمير أهداف متنقلة في المحيط يعتبر إنجاز دفاعيًا كبيرًا الذي حققته وطوّرته قوة الجو فضائية لحرس الثورة الإسلامية.

وأردف: شهدنا اليوم إجراء تمارين عسكرية قوية من قبل قوة الجو فضائية للحرس الثوري لاختبار هذا الجزء من السياسة الدفاعية على ساحة المناورة تمهيدًا لإجراءها على أرض الواقع إذا اقتضى الأمر.

وانطلقت المرحلة الأولى من مناورة ’’النبي الأعظم 15‘‘ للحرس الثوري بإطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية أرض – أرض وإجراء عمليات نفّذتها مروحيات قتالية قاذفة القنابل في الصحراء الوسطى بالبلاد.

22

إقرأ المزيد 

انطلاق المرحلة الأولى من مناورات “الرسول الأعظم (ص) ” للحرس الثوري

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية