Jan 05, 2021 12:18 Asia/Tehran [Updated: Jan 05, 2021 13:01 Asia/Tehran]
  • مناورة قتالية كبيرة للطائرات المسيرة للجيش الإيراني

انطلقت أول مناورة قتالية كبيرة للمسيرات التابعة لقوى الجيش الإيراني الأربع بمشاركة مئات المسيرات في منطقة مفتوحة في محافظة سمنان مركز إيران.

إيران برس - إيران: وحسب ما أفاد به الموقع الإلكتروني للجيش الإيراني، استعرض مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون العملياتية الأدميرال “سيد محمود موسوي” في تصريح له اليوم الثلاثاء مختلف زوايا المناورة القتالية الكبيرة للجيش، قائلًا إنّ إيران تعتبر من أقوى الدول في مجال الطائرات المسيرة، مؤكدا أنه خلال التمارين القتالية الكبيرة للجيش، ستقوم مختلف المنظومات المسيرة التابعة للقوة البرية والقوة الجوية والقوة البحرية للجيش الإيراني بتنفيذ مهامها المحددة في ظروف قتالية حقيقية.

وصرح مساعد قائد الجيش الإيراني للشؤون العملياتية بأن العمليات القتالية للمسيرات تتضمن الاعتراض الجوي، وتدمير أهداف جوية باستخدام صواريخ جو- جو وتدمير أهداف برية باستخدام قنابل وصواريخ دقيقة (نقطوية) فضلا عن استخدام واسع لمسيرات انتحارية.

وأضاف الأدميرال موسوي أن تحليق مسيرات بحرية للجيش الإيراني على قطعات بحرية في المياه الجنوبية للبلاد وتحليق بعيد المدى لمسيرات انتحارية نقطوية لتدمير أهداف حساسة وحيوية في أعماق أراضي الأعداء ستكون من ضمن تمارين قتال المسيرات.

وأشار الأدميرال موسوي أن مشاركة وحدات المسيرات من باقي مناطق إيران في هذه المناورات بالتزامن مع رصد ومراقبة الحدود البرية والجوية والبحرية تعتبر من الإجراءات المهمة لهذه التمارين.

66

اقرأ المزيد

إيقاف سفينة كورية جنوبية في مياه الخليج الفارسي

إيران على أهبة الاستعداد للرد على التحركات الإقليمية للأعداء

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية