Sep 27, 2020 11:28 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 10:14 Asia/Tehran]
  • اللواء باقري: الأمن الشامل والمستدام هو أهم إنجاز للدفاع المقدس

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن الأمن الشامل والمستدام للشعب الإيراني هو أهم إنجاز للدفاع المقدس.

إيران برس إيران: وفي حديث مع القناة الأولى للتلفزيون الإيراني ليلة أمس السبت، أكد اللواء “محمد باقري” أن قوة الردع الناتجة عن الدفاع المقدس منقطعة النظير، تابعًا أنه بعد ثمانية أعوام من الدفاع المقدس، اتضح بأنه لو بدأ العدو بحرب ضد إيران فلن تكون نهايتها بيده.

وأوضح اللواء باقري بأن بلورة محور الممانعة وحزب الله في لبنان وأنصار الله في اليمن نتيجة وإنجاز للدفاع المقدس، مصرحاً بالقول إنه خلال حرب الـ 33 يومًا (حرب تموز2006) بين الكيان الصهيوني وحزب الله اللبناني، فإن العالم أعلن حزب الله منتصر الحرب، ذلك أنه حقق جميع أهدافه المعلنة فيما انسحبت إسرائيل من الحرب مخلّفة وراءها العديد من الإصابات والضحايا.

كما أشار رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى شعار “من النيل إلى الفرات” المرفوع من قبل الكيان الصهيوني، قائلًا إنّ إسرائيل اليوم تحاول جاهدًا لإثبات نفسها في شريط محصور ولو انقطع الدعم الأمريكي والغربي لها فإنها تنهار على وجه السرعة وكل هذا حصيلة للدفاع المقدس.

وعن وجود الكيان الصهيوني في منطقة الخليج الفارسي عقب الإعلان عن تطبيع العلاقات بين أنظمة عربية مع الكيان الصهيوني، قال اللواء باقري إن إيران عادة ما تنظر إلى القضايا المتعلقة بالجيران بحسن النوايا إلا أن بعد تطبيع علاقات هذه الدول مع الكيان الصهيوني، فإن نظرة الجمهورية الإسلامية الإيرانية إليها ستكون مختلفة عما سابقتها.

كما خاطب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية السلطات الإماراتية والبحرينية، قائلًا إنّه لو تم إيجاد موطئ قدم للصهاينة في هذه الدول وطرأت أحداث وتعرض الأمن الإيراني لأدنى قدر من الضرر، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستتعامل معها نفس التعامل مع الأعداء.

66

اقرأ المزيد

الأدميرال خانزادي: لا يوجد تهديد خطير لإيران في البحر

قائد الحرس: القوة البحرية الإيرانية هي قوة محمولة جوًا

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات