Sep 24, 2019 19:09 Asia/Tehran [Updated: Oct 19, 2021 21:26 Asia/Tehran]
  • قائد الجيش: استراتيجية

أكد القائد العام للجيش الايراني، اليوم الثلاثاء، أننا اليوم نواجه كذلك وضع الحرب، مضيفا ان استراتيجيتنا في هذه الحرب تمثّلت في المقاومة الفاعلة الذكية، وهذه الاستراتيجية أفشلت الضغط الأقصى للأعداء.

ايران برس- ايران: وخلال مشاركته في مجلس للاحتفاء بذكرى شهداء الدفاع المقدس (الحرب المفروضة على ايران من 1980 الى 1988 من جانب نظام صدام بدعم غربي اميركي)، قال اللواء عبدالرحيم موسوي: ان من دروس الدفاع المقدس، هي ان ايران الاسلامية تعلّمت ان تقف على قدميها وأن لا تمدّ يدها الى احد خارج هذه الحدود.. ان العديد من الانجازات العسكرية لا يمكن الافصاح عنها، ولكن القدر الذي ظهر منه، حقا مثير للاعجاب.

وأضاف ان الدرس الآخر للدفاع المقدس، والذي تم تقبله اليوم كاستراتيجية، هو الصمود والمقاومة، وهو رمز شموخنا وعزتنا، مبينا ان تطورات الاعوام الأخيرة في المنطقة تبين تكريس ثقافة المقاومة بين شعوب المنطقة، إذ كان النظام الاستكباري بزعامة اميركا وبالتعاون مع الدول العميلة في المنطقة، بصدد إثارة الازمات في سوريا والعراق وارتكاب الجرائم في اليمن، ولكن مخططات العدو باءت بالفشل نتيجة ليقظة الشعوب المسلمة والدروس المستلهمة من الدفاع المقدس.

وأعرب القائد العام للجيش الايراني عن أمله بأن تؤدي هذه الانتصارات الى التسريع في زوال النظام الاستكباري والكيان الصهيوني مضيفا: نحن الآن ايضا في حرب، وان استراتيجيتنا تتمثل في المقاومة الفعالة الذكية، وهذه الاستراتيجية أدت الى افشال الضغط الاقصى الذي يمارسه الاعداء.

 

44

إقرأ المزيد:  

قائد الجيش الإيراني: قواتنا على أهبة الاستعداد

الجيش الإيراني يحذر من مغبة أي عمل ضد السفن الإيرانية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية