Aug 10, 2019 18:31 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • اللواء باقري: ايران والدول الإسلامية قلقة من أحداث كشمير الأخيرة

بحث رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، اليوم السبت، في اتصال هاتفي تطورات كشمير مع قائد الجيش الباكستاني "قمر جاويد باجوا".

ايران برس- ايران: وأعرب اللواء محمد باقري خلال الاتصال الهاتفي عن قلق الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاسلامية من أحداث كشمير الاخيرة، مؤكدا ان التوجهات العسكرية في هذه المنطقة من قبل الجانبين تزيد الاوضاع تعقيداً.

واستعرض اللواء باقري خلال هذا الاتصال مستجدات الاوضاع الامنية على الحدود المشتركة، وتبادل وجهات النظر حول العلاقات العسكرية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وباكستان وتطورات المنطقة خاصة أوضاع منطقة كشمير.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الهدوء في ادارة الاحداث في كشمير، قائلا، يتوقع من الجانين الامتناع عن أي قرار متسرع بشأن مصير هذه المنطقة من دون الاكتراث الى مطالب الشعب.

وأعرب عن أمله في أن يتم تأمين حقوق الشعب المسلم في هذه المنطقة عبر بذل جهود سياسية والامتناع عن الاساءة الى مشاعر الشعوب المسلمة.

وألغى البرلمان الهندي الإثنين الماضي الصلاحيات الخاصة لمنطقة كشمير تحت السيطرة الهندية.

يذكر أن التغيير في التركيبة السكانية لمنطقة كشمير هو الهدف الأكثر مهما للحكومة الهندية في الغاء الصلاحيات الخاصة لهذه المنطقة.

والقرار الذي اتخذته الحكومة الهندية يسمح للهنود في منطقة كشمير بالاقامة في هذه المنطقة والبيع والشراء للأراضي، كما يفقد المسلمون الأكثرية السكانية في هذه المنطقة و لهذه القضية دور حاسم في نتائج الاستفتاء المحتمل لحق تقرير المصير لسكان منطقة كشمير.

 

اقرأ المزيد: 

عبد اللهيان: أزمة كشمير لا تحل عسكرياً

 

44

 

كلمات دليلية

تعليقات