May 11, 2022 19:23 Asia/Tehran [Updated: May 11, 2022 22:14 Asia/Tehran]
  • باحثة إيرانية تفوز بجائزتين في مسابقة مسلم بن عقيل للإبداع الفكري

فازت الباحثة الإيرانية، الدكتورة سمية حسن عليّان، بجائزتين في مسابقة جائزة مسلم بن عقيل الدولية العاشرة للإبداع الفكري بالنجف الأشرف.

إيران برس - إيران: فازت الباحثة الإيرانية الدكتورة سمية حسن عليّان من جامعة إصفهان بجائزتين في مسابقة ’’مسلم بن عقيل‘‘ الدولية العاشرة للإبداع الفكري التي أقامتها أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به ضمن فعاليات مهرجان ’’السفير الثقافي‘‘ الحادي عشر، وهو المهرجان الذي يقام سنويًا في اليوم الخامس من شهر شوال يوم دخول مسلم بن عقيل (عليه السلام) إلى الكوفة سفيرًا من قبل الإمام الحسين (عليه السلام) إلى أهلها.
واحتلت الدكتورة حسن عليّان المركز الثالث في محور ’’تحقيق المخطوطات‘‘ عن تحقيقها لمخطوطة (نور العين اليمين في مناقب سيدنا الإمام زين العابدين عليه السلام)، كما حصلت الدكتورة الإيرانية على الجائزة الثالثة أيضًا في محور ’’البحوث القرآنية‘‘ عن بحثها الموسوم (خصائص ومبادئ الصحوة الإسلامية من منظور القرآن الكريم).
ومن الجدير بالذكر أن مسابقة هذا العام شهدت تنافسًا حادًا بين المشاركين من كلّ من العراق وجمهورية إيران الإسلامية ولبنان وسوريا والإمارات ومصر.

22

إقرأ المزيد

خطاطون إیرانیون یفوزون في مسابقة الخط العربي الدولية في الكوفة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية