Apr 05, 2022 12:23 Asia/Tehran [Updated: Apr 05, 2022 14:30 Asia/Tehran]
  • العتبة الرضوية المقدسة.. مركز متخصص لطباعة ونشر القرآن الكريم في العالم

أسست العتبة الرضوية المقدسة مركزًا لطباعة ونشر القرآن الكريم بهدف نشر الثقافة الإسلامية الأصيلة والأعمال القيمة في مجالات العلوم والمعارف الإسلامية والقرآنية.

وقال المدير التنفيذي لمركز العتبة الرضوية للطباعة والنشر، مسعود فرزانه، لموقع العتبة الرضوية المقدسة إن أهم الكتب التي طبعت في هذا المركز تأتي في مجال العلوم القرآنية والحديث وسيرة الإمام الرضا (عليه السلام) والأئمة الأطهار (عليهم السلام).

وأكد أن طباعة المصحف الكريم بجميع أنواعه هو أهم ما يعمل عليه المركز. 

واعتبر فرزانه أن نشر المركز لأكثر من 70 مليون مجلد من الكتب التي تتمحور مواضيعها حول الثقافة والمعارف الدينية في أكثر من 15 ألف عنوان هو الرسالة الرئيسية للمركز وأهم أنشطته في السنوات الأخيرة. 

وصرّح أن المركز في العام الماضي، وعلى الرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، استطاع أن يصدر 630 عنواناً في 2 مليون و 465 ألف مجلد من الكتب الدينية والثقافية، ما جعله يحقق في هذا الصدد زيادة في الإنتاج بأكثر من 48% مقارنة بالعام الذي سبقه.

أما على صعيد طباعة المصحف الشريف وكتب الأدعية، أفاد المدير التنفيذي لمركز العتبة الرضوية للطباعة والنشر بنشر ما يصل إلى مليون مجلد في 71 عنواناً، ما يعني زيادة في الإنتاج بأكثر من 80%.

واعتبر أن تواجد المركز في المعارض المتعلقة بالنشر والطباعة داخل وخارج إيران، كان جزءاً من الأنشطة الرئيسية لهذا المركز خلال العام الماضي.

22

إقرأ المزيد 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية