Nov 25, 2020 18:20 Asia/Tehran [Updated: Nov 25, 2020 20:57 Asia/Tehran]

اليمن - إيران برس: يعاني الكثير من الأطفال في مستشفى السبعين للأمومه والطفولة بالعاصمة اليمنية صنعاء من سوء التغذية الحاد نتيجة الصراع الدائر في اليمن وانعدام الأمن الغذائي وانتشار الأمراض في البلاد.

ورصد مراسل وكالة إيران برس الدولية للأنباء الوضع المأساوي الذي يعيشه الأطفال بمستشفى السبعين في صنعاء، والذي يكون مركزًا لعلاج الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، غالبيتهم من محافظة صنعاء، واستطلع عن كثب العلاج الطبي الذي يتلقاه الأطفال. 
وقالت بعض أمهات الأطفال إن أطفالهن قد تحسنوا بشكل طفيف بعد دخولهم مستشفى السبعين للأمومه والطفوله بصنعاء.
يذكر أن انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في اليمن اشتد بسبب شنّ الحرب من قبل تحالف العدوان العربي بقيادة السعودية والغطاء السياسي الأمريكي لجرائمه، إلى جانب القيود المفروضة للحصول على الغذاء والدواء.
وأفاد صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في تقريره الأخير بأن معدل سوء التغذية الحاد لدى الأطفال في بعض المناطق اليمنية حطم الرقم القياسي وارتفع بنسبة 10٪ في العام 2020 مقارنةً بالعام المنصرم.
ويعاني ما يقرب من 325 ألف طفل تحت السن الخامسة من سوء التغذية الحاد في اليمن ويكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة، ويحتاج أكثر من 12 مليون طفل إلى مساعدات إنسانية.
22/88

إقرأ المزيد 

إيران تؤكد ضرورة حل سياسي للأزمة اليمنية

القوة الصاروخية اليمنية تقصف أرامكو جده بصاروخ مجنح جديد

السفير الإيراني لدى صنعاء: صمود الشعب اليمني مستمر

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية