May 02, 2020 13:58 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 21:00 Asia/Tehran]
  • إستعداد الحوزات العلمية في إيران للتعاون مع القادة الدينيين والروحيين في الهند

أعلن رئيس الحوزات العلمية في إيران، آية الله علي رضا أعرافي، عن استعداد العلماء والأساتذة والطلبة في الحوزات العلمية الإيرانية للتعاون وتبادل وجهات النظر مع المراكز العلمية الدولية والمراكز الدينية والقادة الدينيين في مختلف الدول خاصة القادة الدينيين والروحيين في الهند.

إيران برس- إيران: وخلال رسالة أرسلها إلى القادة الدينية في الهند، أشار آية الله أعرافي إلى تفشي فيروس كورونا في دول العالم، معتبرا أن مواجهة هذا التحدي والأزمات الحالية الأخرى مثل الظلم والتمييز غير المشروع والحظر اللاشرعي والحرب والإرهاب وإنتاج أسلحة الدمار الشامل، تستلزم تبادل وجهات النظر والتعاون الدولي والمواجهة الشاملة مع السياسات غير المسؤولة لبعض الدول المهيمنة.

وعبّر آية الله أعرافي عن تعاطفه مع ضحايا فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19"، معربا عن أمله لإنتهاء جميع الكوارث والاضطرابات في العالم وخاصة في الهند.   

وكان رئيس الحوزات العلمية في إيران قد أرسل مؤخرا رسائل منفصلة إلى البابا فرنسيس زعيم الكاثوليك في العالم، ورئيس المنظمة الإسلامية والتعليمية والعلمية والثقافية (ISESCO) سالم بن محمد المالك، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أودري أزولاي، مؤكدا على ضرورة التعاون ومبادلة الخبرات.

33

اقرأ المزيد

توقيع مذكرات تفاهم بين جامعة المذاهب الاسلامية وعدة مراكز علمية وجامعية في الهند

الحوزات العلمیة في إيران توجه رسالة إلى البابا فرنسيس 

كلمات دليلية

تعليقات