Feb 11, 2024 14:26 Asia/Tehran [Updated: Feb 11, 2024 14:33 Asia/Tehran]

قال رئيس الجمهورية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي إن رسالة ’لا للشرق ولا للغرب‘‘ ما زالت محل اهتمام الشعب الإيراني العظيم ونحن نعلن في الذكرى الـ45 لانتصار الثورة الإسلامية أننا ملتزمون بهذه السياسة.

إيران برس - إيران: وأكد رئيسي أمام حشد كبير من المواطنين الإيرانيين المشاركين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية اليوم الأحد: إن الشعب الإيراني بثورته المجيدة قد استبدل العزة بالذلة والاستقلال بالانبطاح للأجانب، مضيفًا: ردد أبناء الشعب الإيراني في مختلف أرجاء البلاد اليوم بشعار ’’نعم للاستقلال والحرية والجمهورية الإسلامية‘‘.

وأردف: الدولة الأكثر استقلالًا بالعالم اليوم هي جمهورية إيران الإسلامية، الدولة التي لا تعتمد على الشرق ولا على الغرب وتختار طريقها وتتخذ قرارها بنفسها وتعمل على ضوء ذلك.

ومضى بالقول: إيديولوجيا الثورة الإسلامية هي إيديولوجيا راقية وموجدة للتغييرات ومؤثرة وتتضمن رسالة الحرية والاستقلال للشعوب ورسالة المقاومة والصمود أمام الأعداء.

ولفت إلى أن كافة المؤسسات التي تشكلت بعد انتصار الثورة الإسلامية هي جهات خرجت من صناديق الأصوات، متابعًا: تتباهى جمهورية إيران الإسلامية بأنها نظمت الانتخابات في جميع مواعيدها وشكّلت المؤسسات كافة باللجوء إلى أصوات الشعب.

وأوضح: الذين يتشدقون بالديموقراطية لا يحترمون أصوات الفلسطينيين واليمنيين ولا أصوات مواطنيهم ولكن جمهورية إيران الإسلامية مبنية على الجمهورية وتتخذ أصوات الشعب معيارًا لها.

واستطرد: يسعى العدو لتيئيس الشعب الإيراني ولكننا على يقين بأننا نمتلك إمكانيات هائلة وبمقدورنا أن نحقق الاستقلال الاقتصادي كما حققنا الاستقلال السياسي بفضل جهودنا.

 

22

اقرأ المزيد

طهران .. احتفالات بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية