Jan 13, 2020 08:15 Asia/Tehran [Updated: Sep 17, 2020 15:07 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في لقائه مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي على أن إيران مهتمة ببناء علاقات وثيقة وجيدة مع جميع دول المنطقة.

إيران برس- إيران: وفي اجتماعه مع وزير الخارجية الباكستاني مساء الأحد، أكد روحاني أن طهران تعتقد بأن الخلاف في الأمة الإسلامية لا يفيد أحدا، كما ترحب بجهود باكستان لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار الرئيس الإيراني إلى الظروف الحساسة في المنطقة، معتبرا أن في هذه الظروف، علينا أن نتعاون معًا من أجل السلام والاستقرار والحد من التوترات في المنطقة.

وأكد روحاني على خطورات الحرب والتوترات في المنطقة، قائلا إن إيران لا تريد إشعال الحرب في المنطقة ولكنها مستعدة تمامًا للدفاع عن مصالحها.

وشدد الرئيس الإيراني على أهمية تنمية العلاقات بين طهران وإسلام آباد وتابع أنه يجب أن تكون حدود إيران وباكستان، حدود السلام والصداقة ويجب ألا نسمح لبعض الخلايا أن تجعل حدودنا المشتركة غير آمنة.

واعرب روحاني عن تقديره لتعاطف الحكومة الباكستانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني وتحطم الطائرة الركاب الأوكرانية في طهران، قائلا إن أمريكا والكيان الصهيوني والجماعات الإرهابية ومنها "داعش" فرحت باغتيال الشهيد سليماني.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الباكستاني عن تعازيه لاستشهاد الفريق سليماني وتحطم الطائرة الركاب الأوكرانية، معتبرا أن اغتيال الفريق سليماني كان مروعًا جدًا.

وتابع قريشي أن باكستان لن تسمح باستخدام أراضيها لتهديد البلدان الأخرى وخاصة إيران، مؤكدا أن اسلام آباد تعتبر نفسها شريكا مع طهران في السلام والاستقرار.

33

اقرأ المزيد

وزير خارجية باكستان يؤكد على توسيع العلاقات مع ايران

وزير الخارجية الباكستاني يزور طهران غدا الأحد

الرئيس الباكستاني يقدّر دعم إيران لمواقف بلاده

كلمات دليلية

تعليقات