Sep 13, 2021 16:23 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2021 22:30 Asia/Tehran]
  • إيران تستضيف مؤتمرًا دوليًا لإزالة الملوحة عن المياه المالحة

تستضيف مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي لإزالة الملوحة عن المياه المالحة.

إيران برس - إيران: وتنطلق فعاليات المؤتمر الدولي لإزالة الملوحة عن المياه المالحة في جامعة سيستان وبلوشستان في الفترة من 14 إلى 16 أيلول/سبتمبر الجاري لإيجاد حلول لأزمة المناطق شحيحة المياه.

وقال أمين المؤتمر الدولي الثالث لإزالة الملوحة عن المياه المالحة، عبد الرضا صميمي، اليوم الاثنين ان سيستان وبلوشستان محافظة واسعة وسكانها متشتتون وتمتلك مصادر مياه متعددة يتعرض بعض منها للانهيار.

وأكد أن مياه الأجزاء الشمالية والوسطى من محافظة سيستان وبلوشستان يتم توفيرها من مياه الآبار الصغيرة، مضيفًا أن المناطق الجنوبية من المحافظة تفتقد نظام توزيع المياه المناسب رغم احتواءها على مصادر المياه وهناك مصادر مياه مختلفة مثل البحر في أقصى نقطة بجنوب المحافظة.

وأشار إلى ضرورة تنظيم مثل هذه المؤتمرات نظرًا لشح المياه والجفاف الذي يضرب محافظة سيستان وبلوشستان، متابعًا إن أكثر من 60 شخصية علمية من مختلف الدول ستلقي خطابات أو ستستعرض إنجازاتها الفنية في المؤتمر.

وختم بالقول: إن الدورتين الأولى والثانية من المؤتمر أقيمتا في طهران والهدف من إقامة الدورة الثالثة في سيستان وبلوشستان هو لفت الانتباه إلى رداءة مياه المحافظة الجنوبية الشرقية لدفع المسؤولين إلى إيجاد حل لأزمة المياه فيها.

44/22

إقرأ المزيد 

زيادة الصادرات من سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية