Mar 08, 2021 11:18 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • إيران تلتزم بتعهداتها الدولية في مجال مكافحة المخدرات

طهران- إيران برس: أعلن الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات، أن إيران ضبطت في العام 2020 نحو 1200 طن من المخدرات رغم تفشي جائحة كورونا في العالم، ما يدل على التزام إيران بالتزاماتها الدولية.

وفي كلمة ألقاها اليوم الإثنين في اجتماع عُقد حول إجراءات وإنجازات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال التعاون الدولي لمكافحة المخدرات، قال اللواء إسكندر مؤمني، إن إيران أحرزت تقدمًا جيدًا خلال عقد من جهودها لمكافحة المخدرات.

إجتماع حول مكافحة المخدرات في طهران

وأشار الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات إلى أنه قد مضى أكثر من قرن على مكافحة المخدرات في العالم لكنه للأسف نشهد زيادة في إنتاج المخدرات والاتجار بها واستهلاكها، بحيث تضاعف استهلاك المخدرات في السنوات العشر الماضية.

وأكد العميد مؤمني النمو المطرد لإنتاج المخدرات التقليدية والتصنيعية في أفغانستان، معتبرا أن انتاج وزراعة المخدرات في أفغانستان ازداد حوالي 50 مرة في العقدين الأخيرين في ظل تواجد المحتلين في هذا البلد.

كما شدّد الأمين العام للجنة مكافحة المخدرات على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستمر في محاربة المخدرات بكل قوتها، قائلا إنه للأسف، استشهد هذا العام 9 أشخاص في مجال مكافحة المخدرات وكان لدينا العشرات من الجرحى.

33/ 66

اقرأ المزيد

ريادة إيران في مكافحة المخدرات بالعالم

العثور على 4 أطنان من المخدرات جنوب شرق إيران

إيران قلقة من نمو إنتاج المخدرات التصنيعية في أفغانستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية