Mar 02, 2021 20:26 Asia/Tehran [Updated: Mar 14, 2021 08:59 Asia/Tehran]

أعلن وزير الداخلية الإيراني عن إغلاق حدود محافظة خوزستان الجنوبية مع العراق لمنع تفشي فيروس كورونا.

إيران برس - إيران: ونقلت وكالة إيران برس للأنباء عن وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، قوله في تصریح للصحفیین عصر الیوم في ختام فعالية المركز الوطني لمكافحة كورونا إن الحالة الحمراء (الحالة الصحية الخطرة جدًا) تم الإعلان عنها اليوم في محافظة خوزستان ويتعين على جميع المؤسسات والمرافق أن تشارك في هذا البرنامج الصحي الوقائي كما يتوجب على أعضاء المراكز المعنية بمكافحة فيروس كورونا أن يضعوا جميع إمكانياتهم الصحية ومواردهم تحت تصرف محافظة خوزستان جنوب غربي إيران.

وأضاف رحماني فضلي أنه سيتم تطبيق البروتوكولات الصحية في محافظة خوزستان بالكامل بحيث ارتفعت نسبة تطبيق البروتوكولات الصحية فيها من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة، مؤكدًا أن الوضع الصحي فی المحافظة تحسن مقارنةً مع الأسبوع الماضي.

وفي إشارة إلى إغلاق حدود محافظة خوزستان قال: يُسمح فقط للإيرانيين الذين توجهوا إلى العراق بالعودة إلى البلاد بعد خضوعهم لفحوصات كورونا وإن كانت نتائج اختباراتهم الصحية سلبية فسيُسمح لهم بدخول أرض الوطن ولكن إذا كانت النتائج إيجابية فسيتم نقلهم إلى المستشفى.

وقال رحماني فضلي: بالطبع تم إغلاق الحدود بين محافظة خوزستان مع محافظات إيلام وكرمانشاه وكردستان وسيتم تطبيق القيود الصحية في هذه المحافظات لمدة أسبوعين.

وأضاف: في محافظة خوزستان يخضع 12 ألفًا و500 شخص يوميًا لاختبارات كورونا لرصد المرضى.

44

إقرأ المزيد 

المتحدث باسم الحكومة يشرح سبب ارتفاع الاصابات بكورونا في خوزستان

حريرجي يثمن جهود الطواقم الطبية في خوزستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية