Oct 24, 2020 16:14 Asia/Tehran [Updated: Oct 24, 2020 18:50 Asia/Tehran]
  • قائد الثورة: على الجميع تنفيذ قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا

أكد قائد الثورة الإسلامية، آية الله السيد علي خامنئي، ضرورة اتخاذ قرارات صارمة لمكافحة فيروس كورونا، وأوصى جميع الأجهزة والمؤسسات الحكومية بتنفيذ القرارات التي تتخذها اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا.

إيران برس - إيران: ولدى استقباله اليوم السبت رئيس الجمهورية، حسن روحاني، وأعضاء اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، أشاد سماحة قائد الثورة الإسلامية بأداء هذه اللجنة وقدّم توصيات مهمة، مؤكدًا ضرورة اتخاذ قرارات حازمة وسيادية وإقناع الرأي العام وتعاون جميع الأجهزة وكل المواطنين لمواجهة الأوضاع المؤسفة الناتجة عن تفشي جائحة كورونا التي تعمّ العالم كله.

وانتقد قائد الثورة الاسلامية بشدة تصرف بعض الأفراد تجاه الحكومة ورئيس الجمهورية والإساءة إليهما، قائلًا: إنّ انتهاك الحرمة حرام شرعًا، والانتقاد يختلف عن انتهاك الحرمة، خاصةً وأنّ البلاد الآن بحاجة إلى التعاون والوحدة والتلاحم أكثر من أي وقت مضى.

وفي مستهل حديثه، اعتبر سماحته أنّ الهدف من هذا اللقاء الذي جرى بدعوة منه، هو دراسة الوضع المؤسف الناتج عن تفشي مرض كورونا في البلاد وضرورة بذل جهود مضاعفة ووضع مبادرات جديدة لمواجهة الفيروس وأضاف: بطبيعة الحال فإنّ القضية أساسًا وكذلك الذروة الخريفية للفيروس تعمّ العالم كله وليست منحصرة على إيران فقط.

وشدد قائد الثورة على أنّ سلامة وصحة أفراد الشعب يجب أن تكون الأساس والقاعدة في اتخاذ القرارات، داعيًا إلى ضرورة اتخاذ قرارات حازمة وسيادية وإقناع الرأي العام وتعاون جميع الأجهزة وكل المواطنين للقضاء على جائحة كورونا.

وأضاف سماحة قائد الثورة: إن المراقبة الصارمة لنقاط دخول البلاد، وتقييد حركة المرور غير الضرورية بين المدن، إلى جانب إقناع الناس، والتطبيق الصارم لحركة أسطول النقل هي من مصاديق القيود التي يتحمل مسؤولية تنفيذها والإشراف عليها مجلس الأمن القومي والأمن الداخلي .

واعتبر سماحته أنّ توعية الرأي العام بشأن طرق الوقاية والاستعانة بإمكانيات المساجد وقوات التعبئة (الباسيج) تحت رعاية وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة الإرشاد ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ضرورة ملحة لمواجهة كورونا.

وشدد سماحته أيضًا على ضرورة توظيف القوى العاملة التي تحتاجها وزارة الصحة، معربًا عن شكره وتقديره العميق والصادق للباحثين الذين قاموا بتحقيقات للتوصل إلى إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وفي الختام أكد سماحته على أهمية رفع الأيدي إلى البارئ سبحانه وتعالى بالدعاء والتضرع والاستغفار للتخلص من البلاء.

22/33

اقرأ المزيد

لجنة مكافحة كورونا تعقد اجتماعها بحضور قائد الثورة

قائد الثورة : الأراذل المتخرصون في أميركا يخشون القدرات الإيرانية

كلمات دليلية

تعليقات