Sep 16, 2020 14:21 Asia/Tehran [Updated: Sep 16, 2020 14:27 Asia/Tehran]

أعلن رئيس منظمة الإسعافات الأولية في إيران عن ارتفاع مستوى خدمات الإسعافات الأولية في السنوات الماضية وقال إن الخدمات متطابقة مع معايير منظمة الصحة العالمية.

إيران برس- إيران: وأوضح “بير حسين كوليوند” اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى السنوية لتشكيل منظمة الإسعافات الأولية: ارتفع مستوى خدمات الإسعافات الأولية طيلة السنوات الخمس الماضية، وازداد عدد محطات الإسعافات الأولية من 1900 إلى 3300 وعدد سيارات الإسعاف من 2400 إلى 5700، وفي قسم خدمة الإسعاف الجوي ارتفع عدد المروحيات إلى 45 مروحية، كما أضيفت 5 قوارب إلى أسطول الإسعاف المائي.

وتابع: تدريب القوى البشرية من أولويات منظمة الإسعافات الأولية وتمّ استحداث فرع الإسعافات الأولية الخاصة بالسيدات في جامعات علوم الطب لأول مرة في البلاد وخُصصت 30 بالمئة من فروع جامعات الطب بفرع الإسعافات الأولية الخاصة بالسيدات.

وأعلن عن بدء التعاون بين منظمة الإسعافات الأولية ووزارة التربية والتعليم لإدراج كتاب “الإسعافات الأولية” في المناهج الدراسية للمدارس وقال: في فترة تفشي فيروس كورونا قدّمت منظمة الإسعافات الأولية خدمات مقدرة وما زالت تواصل خدماتها.

وتابع: هناك خمس قوارب إسعاف أضيفت في السنوات الخمس الماضية إلى أسطول الإسعاف المائي والتي تقدم خدماتها في مياه الخليج الفارسي وأشادت دول كثيرة بالخدمات التي يقدّمها أسطول الإسعاف المائي الإيراني.   

22

إقرأ المزيد 

مركز الإسعاف بطهران: لم يسبق نقل جميع المرضى من مستشفى إلى آخر

كلمات دليلية

تعليقات