May 04, 2020 09:57 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • سيتمّ تصدير عدد تشخيص كورونا الإيرانية إلى ألمانيا وتركيا

أعلن مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية بأنه سيتم تصدير عدد تشخيص فيروس كورونا الإيرانية الصنع إلى ألمانيا وتركيا.

ايران برسايران: وقال “سورنا ستاري” في تصريح له اليوم الاثنين إن عدد تشخيص فيروس كورونا عبر اختبار الدم (سرولوجيا) والتي أنتجتها الشركات المعرفية حصلت على الرخص اللازمة للتصدير، من وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

وأضاف أنه وفقا للمخططات المرسومة، فإن هذه العدد سيتم تصديرها إلى ألمانيا وتركيا وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم حسم جميع التفاصيل المتعلقة بتصديرها تحت إشراف وزارة الصحة.

وصرح ستاري قائلاً: إننا في مجال إنتاج عدد تشخيص كورونا عبر اختبار الدم (سرولوجيا) حققنا الاكتفاء الذاتي حيث بإمكاننا الآن القيام بتصديرها إلى أكثر الدول وفي مجال التصدير لانواجه أي قيود.

كما أردف مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية قائلاً: لدينا الآن طاقة للقيام بإجراء مليون فحص طبي للكشف عن كورنا يوميا ويتم جميع هذه الفحوصات باستخدام عدد التشخيص المنتجة محليا.

وفي وقت سابق من اليوم، قال ستاري أن الشركات المعرفية الإيرانية قامت بإنتاج كثير من المعدات التي تستخدم في مجال مكافحة فيروس كورونا وإذا أصدرت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي التراخيص ذات الصلة فبإمكاننا تصديرها إلى دول أخرى متزامنا مع تفشي الموجة الثانية للفيروس في الخريف القادم.

66

اقرأ المزيد

إيران في ذروة إجراءات الحظر تمكنت من إدارة أزمة كورونا

إيران نجحت بشكل كبير في علاج المصابين بجائحة كورونا

 

كلمات دليلية

تعليقات