Dec 20, 2019 15:03 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:05 Asia/Tehran]

أكد خطيب صلاة الجمعة بطهران، آية الله محمد إمامي كاشاني، على ضرورة يقظة المسلمين تجاه مؤامرات الأعداء.

إيران برس- إيران: وأشار آية الله كاشاني إلى تطورات العالم الإسلامي ومحاولات المستكبرين لتوجيه الضربة على المسلمين، مضيفًا أنه قامت أميركا والكيان الصهيوني بإيجاد جماعة داعش الإرهابية لتحقيق مصالحهما الخاصة.

وصرح خطيب طهران أن العديد من المجرمين والخونة في العراق يستغلون مطالبات الشعب بوساطة الأعداء وينبغي على العراقيين أن يكونوا حذرين في هذا الصدد.

وأدان آية الله كاشاني تصرفات الحكومة النيجيرية تجاه زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا، الشيخ إبراهيم الزكزكي، معتبرًا: يجب على العالم الإسلامي أن يبذل جهودا لإطلاق سراح الشيخ الزكزكي.

يذكر أن زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا وزوجته اعتقلا يوم 13 ديسمبر/كانون الأول 2015 بعد اقتحام قوات الجيش النيجيري حسينية في مدينة زاريا شمال نيجيريا، كما استشهد المئات في الهجوم بمن فيهم 3 من أبنائه.

وأصدرت محكمة في ولاية كادونا، شمالي نيجيريا، في أغسطس2019 حكما بالإفراج عن الشيخ الزكزكي، بالكفالة لأسباب صحية بعد الجهود والاحتجاجات المحلية والدولية الكثيرة ووافقت أبوجا على رحلتهما إلى الهند للعلاج.

وغادر زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا وزوجته الهند بعد معاملتهما بطريقة مشابهة لغرفة الاحتجاز الذي قبعا بها لسنين في نيجيريا وعادا إلى بلادهما.

واحتجزت قوات الأمن النيجيرية الشيخ الزكزكي وزوجته لدى وصولهما إلى مطار أبوجا ونقلتهما إلى مكان مجهول.

33

اقرأ المزيد:

قائد الثورة يعبّر عن قلقه من صمت العالم تجاه أوضاع الشيخ الزكزكي

المجلس الأعلى للثورة الثقافية يطالب بمتابعة الوضع الصحي للشيخ الزكزكي

نقل الشيخ الزكزكي وزوجته إلى سجن كادونا

كلمات دليلية

تعليقات