Nov 19, 2021 13:24 Asia/Tehran [Updated: May 21, 2022 21:29 Asia/Tehran]
  • إيران : على الأمم المتحدة منع تحول الجرائم الصهيونية إلى أمر عادي

قال سفير ومندوب الجمهورية الاسلامية الايرانية الدائم لدى مكتب منظمة الامم المتحدة في جنيف إن مهمتنا هي كشف الحقيقة مقابل الروايات الكاذبة، الرواية التي تساوي بين مجرمي الكيان الإسرائيلي وضحاياه، الأمر الذي يمثل صدمة من الناحية الإنسانية ومخزية أخلاقيا كما انها تفتقد لأي أساس قانوني.

إيران برس منظمات: وخلال لقاء عقد اليوم الجمعة بمشاركة سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في جنيف وأعضاء لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة للتحقيق، تم بحث جرائم الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني المضطهد.

وخلال اللقاء، أشار إسماعيل بقائي هامانه إلى جرائم الكيان الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال إن لجنة التحقيق تقع على عاتقها مسؤولية تاريخية تتمثل في الحيلولة دون تحول انتهاكات حقوق الانسان الى أمر عادي من قبل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

وأكد بقايي هامانه أن من واجبنا جميعا أن نكشف الحقيقة من بين الروايات الكاذبة ؛   الرواية التي تساوي بين مجرمي الكيان الصهيوني وضحاياه، لذلك، يجب أن نرفع صوت العدالة وألا نسمح لارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ولن نسمح لأن تصبح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان أمرا طبيعيا.

ونظرا لاستمرار جرائم الكيان الصهيوني في غزة وأجزاء أخرى من فلسطين، انعقد اجتماع خاص لمجلس حقوق الإنسان في 27 مايو 2021  بناء على طلب الدول الإسلامية لوقف قتل الشعب الفلسطيني المظلوم على يد الصهاينة وتم إصدار قرار ضد هذا الكيان.

وبناء عليه، تم تشكيل لجنة من ثلاثة محلفين دوليين للتحقيق في جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين.

بالإضافة إلى السفير الإيراني، تحدث في الاجتماع الذي ترأسه سفير وممثل باكستان في جنيف كمنسق للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تحدث سفراء تركيا وبنغلاديش وماليزيا وجزر المالديف وفلسطين، وكذلك ممثل مصر، حيث تم التأكيد على تنفيذ المهام الموكلة إليها من قبل أعضاء لجنة التحقيق، معلنين أن الكيان الإسرائيلي يجب أن يُحاسب على انتهاكاته الأساسية لحقوق الإنسان ويجب إنهاء سياسة عدم معاقبته على جرائمه.

ومن المقرر أن تقدّم لجنة التحقيق تقريرا إلى مجلس حقوق الإنسان في شهر يونيو من العام المقبل (2022).

44

إقرأ المزيد

غريب آبادي: صمت المتشدقين بالدفاع عن حقوق الإنسان زاد من صلافة الاحتلال الإسرائيلي

إيران تنتقد صمت المقرر الأممي المعني بحقوق الإنسان عن العقوبات الأمريكية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية