Jul 16, 2021 18:54 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 19:25 Asia/Tehran]
  • لبنان.. توقيف جاسوس يعمل لـكيان الاحتلال

أعلنت مديرية قوى الأمن الداخلي في لبنان، اليوم الجمعة، أنها أوقفت مواطنا لبنانيا، تواصل مع الاستخبارات "الإسرائيلية"، في منطقة البقاع الغربي (شرقي لبنان).

ايران برس – الشرق الأوسط: وقالت المديرية في بيان، أوردته الوكالة اللبنانية للاعلام الرسمية: "في إطار ملاحقة شبكات التعامل مع العدو الإسرائيلي، التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصلت إلى تحديد هوية شخص تواصل مع استخبارات هذا العدو".

وأضافت "تمكنت القوة الخاصة التابعة لها بتاريخ 30 حزيران/ يونيو 2021، من توقيف الشخص في منطقة البقاع الغربي، ويدعى (م. ي) من مواليد عام 1990، لبناني".

وتابعت: "بالتحقيق معه، اعترف أنه في مطلع العام 2019، أرسل بريد الكتروني إلى أجهزة أمنية إسرائيلية عدة طالبا العمل لمصلحتها، فتواصل معه شخص وعرض عليه العمل معه وذلك من خلال جمع المعلومات، إضافة إلى تكليفه بمهام أخرى مقابل مبالغ مالية".

وأضاف: "أن (الشخص الموقوف) وافق على ذلك. ودربه مشغله (في الاستخبارات الإسرائيلية) وطلب منه جمع معلومات معينة حددها له، فنفذ طلباته وزود العدو بالمعلومات المطلوبة".

وأشارت إلى أنه "اعترف كذلك أنه حاول التواصل مع موقع الجيش الإسرائيلي عبر إرسال بريد إلكتروني طالبا العمل لمصلحتهم".

وقالت "تأكدنا من جميع المعطيات المذكورة أعلاه من خلال أقوال الموقوف وتطابقها مع تحليل مضبوطاته وهواتفه، وأودع القضاء المختص، بناء على إشارته".

66/77

اقرأ المزيد

الرئيس اللبناني: سنتجاوز الظروف الصعبة الراهنة

صواريخ حزب الله ترعب كيان الاحتلال "الإسرائيلي"

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية