Jan 11, 2021 16:53 Asia/Tehran [Updated: Jan 11, 2021 17:34 Asia/Tehran]
  • حركة أنصار الله: أمريكا هي مصدر الإرهاب في العالم

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في حركة أنصار الله في اليمن، محمد علي الحوثي، على أن أميركا هي مصدر الإرهاب في العالم، واصفًا سياسة الإدارة الأميركية بـ’الإرهابية‘.

إيران برس الشرق الأوسط : وتعليقًا على مزاعم وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن حركة أنصار الله اليمنية، صرّح ’’محمد علي الحوثي‘‘ اليوم الإثنين بأن سياسات إدارة  ترامب تعبّر عن أزمة في التفكير وهي تصرفات مدانة، معتبرًا أن الحركة لها الحق في الرد على أي تصنيف ينطلق من إدارة ترامب أو من أي إدارة أمريكية أخرى.

وكان بومبيو قد قال في بيان صدر مساء الأحد إنه سيعمل على إدراج أمين العام حركة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، واثنين من قادة الحركة على قائمة الإرهابيين الدوليين.

هذا وأعرب دبلوماسيون ومسؤولو إغاثة دوليون عن قلقهم من أن هذه الخطوة قد تعرقل جهود مكافحة الأزمة الإنسانية في اليمن. كما أن خطوة إدارة دونالد ترامب هذه يمكن أن تؤدى إلى تحويل مسار محادثات السلام في اليمن والتي تقودها الأمم المتحدة.

ویشهد اليمن منذ آذار/ مارس 2015 حربًا عدوانيًا تقوده السعودية بدعم من أمريكا، ويتعرض أيضًا للحصار الجوي والبحري والبري وجرائم حرب يرتكبها الغزاة بحق المدنيين العزل.

22/33

اقرأ المزيد

اليمن .. الحوثي يدين جريمة العدوان في الحديدة

الحصار المفروض على اليمن جريمة حرب

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية