Jan 03, 2021 19:35 Asia/Tehran [Updated: Jan 03, 2021 23:03 Asia/Tehran]
  • السيد نصر الله: ايران قوية وهي تقرر كيف ومتى ترد على جريمة اغتيال الشهيد سليماني

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله، مساء اليوم الاحد، في كلمته بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائدين الكبيرين الحاج قاسم سليماني والحاج ابومهدي المهندس، قال اننا نعرف كيف نحول التهديدات الى فرص والدم المسفوك ظلما، الى دافع قوي للثبات ومواصلة الطريق.

إيران برس - الشرق الأوسط : وأضاف الأمين العام لـحزب الله اللبناني أن البعض يفترض أن إيران ستعتمد على اصدقائها بالرد لكن ايران اذا اردت أن ترد فهي سترد عسكرياً أو أمنياً وايران ليست ضعيفة بل قوية وهي تقرر كيف ترد ومتى ترد، وأصدقاء ايران هم من يقررون اذا ارادوا الرد على جريمة الاغتيال.

ولفت السيد حسن نصرالله الى ان عملية الاغتيال لقادة النصر وضعت القوات الاميركية على مسار الخروج من العراق، مشددا بالقول ان شعار إخراج أميركا من المنطقة ما كان ليصبح شعاراً سيتم العمل به لولا استشهد الحاج قاسم سليماني.

وأشار الأمين العام لحزب الله اللبناني بالقول إلى ضرورة أن لا ننكر فضل ومعروف هؤلاء القادة موضحا بأن يجب ان نعترف بفضلهم وأن نذكرهم للناس والعالم.

وصرح السيد نصرالله : عندما نكون أوفياء لعظمائنا وشهدائنا والمخلصين في تحمل المسؤولية فإن الوفاء يعود بالنفع علينا في الدنيا والاخرة.

وأشار السيد حسن نصرالله الى التقارير الصادرة من قبل بعض وسائل الاعلام اللبنانية يوم أمس وقال انها قامت بتحريف كلام المسؤول الايراني حاجي زاده مشيراً الي ان في لبنان هناك من يمتهن التزوير وتحريف الأحاديث.

واوضح قائلاً : صحيح نحن في لبنان جبهة أمامية وغزة ايضاً جبهة امامية وحاجي زادة لم يقل أننا جبهة أمامية لإيران بل جبهة أمامية لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وتطرق السيد نصر الله في كلمته إلى المقاومة الاسلامية منذ عام 2000 حتى اليوم وقال المقاومة هي التي تحمي لبنان وتحفظه وتدافع عنه.

وتابع الأمين العام لحزب الله اللبناني بالقول ان المقاومة هي الوحيدة القادرة على حماية الثروات النفطية للبنان بفضل سلاحها والدعم الايراني والسوري.

واضاف السيد نصرالله ان هناك قلقا كبيرا اليوم في المنطقة والخليج الفارسي حيث ان اسرائيل اعلنت رفع الجهوزية بسبب الذكرى السنوية لاستشهاد قادة النصر ولا نعلم اي حادث إلى أين قد يؤدي.

44/88

إقرأ المزيد 

السيد حسن نصرالله: السعودية تحرض على اغتيالي

السيد حسن نصرالله: لاعلاقة للمسلمين بالجرائم الإرهابية

كلمة السيد حسن نصرالله حول آخر التطورات الإقليمية والدولية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية