Oct 15, 2020 14:27 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 21:27 Asia/Tehran]
  • مئات الأسرى اليمنيين يتنفّسون الحرية

وصلت اليوم أول دفعة من الأسرى اليمنيين المحررين بموجب صفقة تبادل مع قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة لمطار صنعاء وسط استقبال رسمي وشعبي من قبل قادة ومسؤولين، اضافة الى الحشود التي احتشدت في الشوارع المؤدية الى مطار صنعاء.

إيران برس - الشرق الأوسط : وتمت مراسم استقبال رسمي للأسرى اليمنيين في مطار صنعاء بمشاركة كبار المسؤولين في الدولة، وبعد اجراء المراسم ، سيتحرك الأسرى على متن باصات ليجري استقبالهم شعبيا في شارع المطار بدءًا من دوار قاعدة الديلمي الجوية.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى اليمنية عبد القادر المرتضى أنه بتوفيق الله جرى حل الإشكالية التي طرأت قبل يومين وتم استكمال كل الإجراءات من جميع الأطراف من أجل تبادل صفقة الأسرى المتفق عليها.

ووقّع وفدا صنعاء والرياض في سويسرا في الـ 27 أيلول/سبتمبر الماضي على الخطة التنفيذية لاتفاق المرحلة الأولى من تبادل الأسرى ضمن جدول زمني محدد.

وسيتم اليوم نقل أسرى الطرفين من الرياض ومأرب إلى صنعاء والعكس عبر الطائرات بشكل متزامن وبرعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، فيما يتم في يوم غد الـ16 من تشرين الأول/أكتوبر نقل أسرى الطرفين من عدن إلى صنعاء وبالعكس بشكل متزامن.

وشمل الاتفاق الإفراج عن 681 من أسرى الجيش واللجان الشعبية مقابل 400 من الطرف الآخر بينهم 15 سعوديا و4 سودانيين.

وأعلنت سلطنة عمان أمس الأربعاء أنها توسطت للإفراج عن اثنين وصفتهما بالرعايا الأمريكيين، قائلة إنها تواصلت مع صنعاء "التي استجابت مشكورة لمساعي السلطنة ووافقت على الإفراج عن الأمريكيين الاثنين ونقلهما إلى السلطنة على متن رحلة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني" تمهيدا لعودتهما إلى أمريكا.

44

إقرأ المزيد 

إيران ترحّب باتفاق تبادل الأسرى بين أنصارالله والحكومة اليمنية

 

كلمات دليلية

تعليقات