Aug 15, 2020 13:15 Asia/Tehran [Updated: Aug 15, 2020 14:35 Asia/Tehran]
  • تحالف “الفتح” العراقي يدعو إلى مقاطعة حكام إلإمارات

أدان تحالف “الفتح” في البرلمان العراقي اتفاق السلام بين الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة حكام دولة الإمارات.

إيران برس - الشرق الأوسط: وأعلن التحالف الذي يرأسه “هادي العامري”، اليوم السبت في بيان أن تطبيع العلاقات ليس إلا عارًا لمن وقّع وأبرم وانزلق في الحضيض الإسرائيلي الأمريكي.

ودعا التحالف في بيانه ضمير الشعب الإماراتي وجميع الشعوب والدول العربية إلى الوقوف بجانب حقوق الشعب الفلسطيني التي حوّلها حكام الإمارات إلى لعبة شطرنج وجسر للعبور إلى أهدافهم الأمريكية على حساب نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية. 

وأكد تحالف الفتح على أن تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني يمدّ هذا الكيان بالحياة والشرعية والاعتراف بوجوده السرطاني القائم على القتل والاستهداف وقضم الأراضي الفلسطينية منذ أكثر من 70عامًا.

وتابع أن الثورة لا تنتهي والأجيال الفلسطينية الحالية والقادمة حية ولا تستسلم والنضال الوطني الفلسطيني مستمر.

يشار إلى أن الإمارات وإسرائيل أعلنتا مساء الخميس عن توصلهما إلى اتفاق سلام بينهما، بزعم تعليق مؤقت لمخطط ضمّ الأراضي الفلسطينية وبسط السيادة الإسرائيلية عليها وذلك في ظل إصرار الكيان الصهيوني على تكريس احتلال وضمّ أجزاء من الأراضي الفلسطينية وبالذات مدينة القدس وانتهاك حرمة المقدسات الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

22/33

اقرأ المزيد

مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية يدين اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

على خلفية التطبيع..الخارجية الفلسطينية تستدعي سفيرها في الإمارات

كلمات دليلية

تعليقات