Aug 03, 2020 09:49 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • سوريا تدين الاتفاق الموقع بين

أدانت سوريا بأشد العبارات الاتفاق الموقع بين (قوات سوريا الديمقراطية) “قسد” (المدعومة أمريكيا) وشركة نفط أمريكية لسرقة النفط السوري، مؤكدة أنها تعتبره باطلا ولاغيا ولا أثر قانونيا له.

إيران برس - الشرق الأوسط: ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أمس الأحد نقلا عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله:”تدين الجمهورية العربية السورية بأشد العبارات الاتفاق الموقع بين ميليشيا “قسد” وشركة نفط أمريكية لسرقة النفط السوري برعاية ودعم الإدارة الأمريكية”.

وأكد المصدر أن “هذا الاتفاق يعد سرقة موصوفة متكاملة الأركان ولا يمكن أن يوصف إلا بصفقة بين لصوص يسرقون ولصوص يشترون ويشكل اعتداء على السيادة السورية واستمرارا للنهج العدائي الأمريكي تجاه سورية في سرقة ثروات الشعب السوري وإعاقة جهود الدولة السورية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب المدعوم بمعظمه من قبل الإدارة الأمريكية نفسها”.

وكشف السیناتور الجمهوري الأميركي " ليندسي غراهام " مؤخرا أن

 القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، "مظلوم عبدي" وقّع في البرهة الأخيرة اتفاقا مع شركة نفط أميركية لتحديث حقول النفط في شمال شرق سوريا. 

وقد أقر الرئيس الإميركي دونالد ترامب مرارا أن واشنطن تتواجد في سوريا لنهب نفطها. 

وكان انتاج سورية من النفط يبلغ حوالي 360 ألف برميل يومياً قبل عام 2011 ، وانخفض إلى حدود 60 ألف برميل ، ويقع حوالي 80 بالمئة من النفط السوري ونصف الغاز في مناطق محافظتي الحسكة ودير الزور الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية .

44

إقرأ المزيد 

القبض على عميلين لاميركا في سوريا

سوريا .. وقفة احتجاجية ضد التواجد الأمريكي والتركي بالقامشلي

كلمات دليلية

تعليقات