Jun 28, 2020 17:50 Asia/Tehran [Updated: Jul 04, 2020 21:00 Asia/Tehran]
  • استدعاء السفيرة الأمريكية في لبنان احتجاجا على تدخلها في الشؤون الداخلية

استدعت وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة الأميركية لدى بيروت، دوروثي شيا، يوم غدٍ الإثنين لاحتجاج على تدخلّها في الشؤون الداخلية اللبنانية، حسبما أفادت قناة الميادين.

ايران برس- الشرق الاوسط: وقالت مصادر مقرّبة من الرئاسة اللبنانية أن لبنان سيبلغ السفيرة الأميركية، أن تصريحاتها الأخيرة مخالفة للأعراف الدبلوماسية وتحديداً لمعاهدة فيينا للعام 1961 لميثاق الأمم المتحدة.

وأثارت تصريحات السفيرة الأمريكية في بيروت، حول حزب الله جدلا واسعًا في البلاد.

وفي رد على تدخلها في شؤون لبنان الداخلية، أصدر قاضي محكمة الأمور المستعجلة في صور، محمد مازح، قرارًا بـ"منع أي وسيلة إعلامية لبنانية أو أجنبية تعمل على الأراضي اللبنانية... من إجراء أي مقابلة مع السفيرة الأمريكية أو إجراء أي حديث معها لمدة سنة".

وبموجب القرار، قد تواجه أي وسيلة إعلامية عقوبة وقفها عن العمل لمدة عام، وتغريمها 200 ألف دولار أمريكي، في حال خالفت الأمر.

في المقابل، كسرت السفيرة الأمريكية قرار منعها من التصريح عبر الإعلام، بعد مداخلتها مساء السبت مع فضائية MTV اللبنانية، قائلة: " سمعنا اعتذارًا من الحكومة اللبنانية عن قرار هذا القاضي".

من جانبها نفت وزيرة الإعلام اللبنانية، منال عبدالصمد نجد، في تصريحات تلفزيونية، تقديم أي اعتذار من جانب الحكومة اللبنانية للسفيرة الأمريكية، معتبرة أن الحكومة اللبنانية ورئيسها يحترمان السلطة القضائية.

33

اقرأ المزيد

وزارة الخارجية اللبنانية تستدعي السفير الألماني

الرئيس اللبناني: السلم الأهلي خط أحمر

كلمات دليلية

تعليقات