Aug 24, 2020 08:48 Asia/Tehran [Updated: Aug 24, 2020 11:45 Asia/Tehran]

أكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد أمير حاتمي، على أن التعاون بين إيران وروسيا يقوم على أساس الثقة وفي إطار إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

إيران برس - إيران: وفي تصريح للصحفيين على هامش المعرض العسكري الروسي الدولي السادس في موسكو، أكد العميد أمير حاتمي الذي يزور روسيا حاليا أن التعاون الإيراني- الروسي في مجالات مختلفة بما فيها العسكري، هو نموذج جيد للتعاون، معتبرا أن هذا التعاون له تأثير إيجابي على السلام والأمن في المنطقة والعالم.

كما أشار وزير الدفاع الإيراني إلى الاتفاقيات التي عقدت في إطار التعاون العسكري – الفني بين إيران وروسيا، وقال إن هذه الاتفاقيات أدت إلى توفير الكثير من الإمكانيات للتعاون الثنائي، من بينها شراء المعدات.

وتعليقا على الخطأ الاستراتيجي للحكام الإماراتيين لـ تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، شدّد العميد أمير حاتمي على أن حكام الإمارات ارتكبوا أخطاء وانزلاقات، آخرها فتح الطريق أمام الكيان الصهيوني للتسلل إلى منطقة الخليج الفارسي الحساسة.

يُذكر ان وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية، العميد امير حاتمي، كان قد وصل الى موسكو مساء السبت تلبية لدعوة من نظيره الروسي، الفريق اول سيرغي شويغو، للبحث في سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين.

44/33

اقرأ المزيد

العميد حاتمي: صواريخ كروز الجوية الإيرانية قيد الاختبار

العميد حاتمي: الحظر لم يكن له أي تأثير على التقدم الدفاعي الإيراني

كلمات دليلية

تعليقات