Jul 11, 2020 19:56 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • إيران تعارض قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سوريا

اعتبر مندوب إيران الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في المدينة الهولندية لاهاي القرار الأخير للمنظمة ضد سوريا “غير متزن ومسيسًا ومرفوضًا”.

إيران برس- أوروبا: وقال “علي رضا كاظمي أبدي” إن هذا القرار خطوة على طريق تسييس منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وإثارة الخلافات بين الدول الأعضاء، مضيفًا: تجاهل القرار الجهود التي بذلتها سوريا للتعاون مع المنظمة التي أشار مديرها العام إلى هذه الجهود في تقاريره.

وبشأن الانتقادات التي يوجهها المندوب الأمريكي إلى إيران في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قال كاظمي أبدي: الكثير من الدول التي زوّدت نظام الديكتاتور العراقي المقبور، صدام، بالمواد والأسلحة الكيميائية والمعلومات في عقد الثمانينيات لشن هجمات على المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان المدنيين، هي التي تدعم اليوم ضمن دول أخرى القرار الصادر ضد سوريا.

واعتمد المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قرارًا يتهم سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية في منطقة اللطامنة في محافظة حماة (شمال) في آذار/مارس 2017 بتأييد 29 دولة وامتناع 9 دول عن التصويت ورفض 3 دول (روسيا والصين وإيران).

 وعقدت أعمال الدورة الرابعة والتسعين للمجلس التنفيذي التابع لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم الخميس الماضي 9 تموز/يوليو الجاري في مدينة لاهاي غربي هولندا.

وتعقد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في أواخر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل مؤتمرها بنسخته الخامسة والعشرين من أجل التصويت النهائي على القرار الصادر ضد سوريا. 

22

إقرأ المزيد 

الصين تنتقد قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ضد سوریا

كلمات دليلية

تعليقات