Nov 23, 2022 16:59 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2022 14:39 Asia/Tehran]
  • لقاء بين الوفدين الإيراني والسوري في مفاوضات أستانا للسلام

في اليوم الثاني من الجولة الـ19 من محادثات أستانا الدولية بمدينة نور سلطان بكازاخستان، عقد اجتماع بين وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الوفد السوري.

إيران برس - أسيا والباسيفيك : وبدأت الجولة الـ19 من محادثات أستانا أمس الثلاثاء بحضور وفود البلدان الضامنة لعملية أستانا (إيران وروسيا وسوريا وتركيا) وممثلين عن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة في سوريا ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، فضلاً عن وفود مشاركة بصفة مراقب من لبنان والعراق والأردن في هذا الاجتماع. 

وعقد اليوم الأربعاء اجتماع بين وفد الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية في الشؤون السياسية علي أصغر خاجي والوفد السوري برئاسة نائب وزير الخارجية السوري ايمن سوسان، حيث بحث الجانبان أحدث تطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة والمواضيع المدرجة على جدول أعمال اجتماع أستانا الدولي.

واكد خاجي خلال هذا الاجتماع على استمرار دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لوحدة وسلامة أراضي سوريا.

بدوره أكد نائب وزير الخارجية السوري على أن سوريا تقف إلى جانب إيران ضد الهجمات المستهدفة ضدها، مشددا على وثوقه تمامًا في قدرة إيران على التعامل مع الوضع الحالي.

وكان الاجتماع السابق الذي استضافته كازاخستان انعقد في الـ15 والـ16 من حزيران الماضي، بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، فضلا عن الأمم المتحدة، حيث أدان البيان الختامي للمفاوضات، الهجمات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، مؤكدا على أهمية دور اللجنة الدستورية السورية.

وعقدت سلسلة اجتماعات ‘‘وفق صيغة أستانا’’ بمشاركة الحكومة السورية والمعارضة والدول الضامنة، حيث أكدت على الالتزام بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة وسلامة أراضيها.

33

اقرأ المزيد

الدول الثلاث الضامنة لمسار ‘أستانة’ تعقد اجتماعا مع غير بيترسون

طهران تستضيف القمة السابعة للدول الضامنة لعملية أستانا للسلام في سوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية