Apr 05, 2021 12:14 Asia/Tehran [Updated: Apr 05, 2021 13:00 Asia/Tehran]
  • ظريف: بمقدور إيران تمكين أوزبكستان من الوصول إلى الأسواق العالمية

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إنه بمقدور الجمهورية الإسلامية تمكين أوزبكستان من الوصول إلى الأسواق العالمية والمياه الدولية.

إيران برس - أسيا والباسيفيك: وأشاد ظريف في لقائه اليوم الاثنين مع نظيره الأوزبكي، عبد العزيز كاملوف، بأوزبكستان حكومة وشعبًا لحسن استضافتهم، مشيرًا إلى المشتركات الثقافية التي تربط بين شعبي البلدين مثل عيد النوروز.

ونوه وزير الخارجية الإيراني إلى محادثاته مع نظيره الأوزبكي، وقال: تحدثنا حول العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية وتعزيز العلاقات بين إيران وأوزبكستان وأيضًا التعاون الإقليمي وخاصةً قضية السلام في أفغانستان.

وأعرب ظريف عن أمله لتطوير التعاون بين الجانبين، قائلًا إنه بمقدور الجمهورية الإسلامية تمكين أوزبكستان من الوصول إلى الأسواق العالمية والمياه الدولية.

وتابع رئيس الجهاز الدبلوماسي الإيراني: إن هناك مجالات مختلفة للتعاون بين البلدين، وتاريخنا المشترك الطويل يعزز أواصر الصداقة بين البلدين بشكل أكبر.

ووصل وزير الخارجية الإيراني صباح اليوم إلى عاصمة أوزبكستان طشقند لإجراء محادثات مع مسؤولين أوزبك ومن المقرر أن يجتمع بعد ظهر اليوم مع الرئيس الأوزبكي، شوكت مير ضيايف.

وبدأ ظريف جولته في دول أوزبكستان وقرغيزيا وكازاخستان وتركمنستان بهدف تطوير العلاقات بين إيران و دول آسيا الوسطى.

22/33

اقرأ المزيد

ظريف يزور قريبا 4 دول في آسيا الوسطى

ظريف يصل إلى طاجيكستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية