Apr 23, 2020 21:33 Asia/Tehran [Updated: Jul 03, 2020 21:35 Asia/Tehran]
  • افغانستان تتسلم ثاني دفعة من المساعدات الصينية لمواجهة كورونا

تسلمت افغانستان اليوم الخميس ثاني دفعة من المساعدات الطبية التي قدمتها الحكومة الصينية الى كابول لمواجهة فيروس كورونا.

ايران برس - أسيا والباسفيك: وقال السفير الصيني لدى كابول وانغ يو اليوم الخميس خلال حفل أقيم في كابول لتسليم هذه المساعدات الطبية التي تبرعت بها الحكومة الصينية، إن الصين تعتزم مواصلة دعم أفغانستان في حربها على مرض فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19".

وأضاف وانغ في الحفل الذي حضره أيضا وزير الصحة العامة الأفغاني فيروز الدين فيروز، "هذه هي ثاني مجموعة تضم 7.2 طن من الإمدادات الطبية تبرعت بها الصين، وتضم معدات طبية ضرورية، من بينها أدوات اختبار وأقنعة وملابس واقية ونظارات واقية وأجهزة لقياس الحرارة تعمل بالأشعة تحت الحمراء".

وتابع "أتمنى أن ترسل هذه الإمدادات إلى الخط الأمامي في الحرب على المرض ومساعدة المزيد من أبناء أفغانستان".

قال وانغ "الصين وأفغانستان شقيقان. وبالتكاتف سوف يكون لدينا القوة لتخطي جميع هذه الصعوبات. وسوف تواصل الصين دعم حرب أفغانستان على المرض" حسبما افادت وكالة شينخوا للانباء.

وقال فيروز "نيابة عن حكومة الجمهورية الإسلامية الأفغانية ووزارة الصحة العامة، أود أن أعرب عن خالص شكري وامتناني للصين حكومة وشعبا على هذا الدعم الكريم".

أضاف "كما أريد أن أعرب عن خالص التعازي للشعب الصيني في الضحايا الذين فقدوا حياتهم جراء هذا الفيروس المميت. ولكن في نفس الوقت أريد تهنئة الصين على نجاحها في احتواء المرض".

وتابع فيروز "أنني متأكد من أن هذا الدعم سوف يساعدنا في احتواء المرض في أفغانستان".

أرسلت الصين أول مجموعة من المساعدة الطبية إلى أفغانستان في 2 أبريل، وكانت تضم أجهزة تنفس صناعي وملابس واقية وأقنعة للوجه.

وقد ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في أفغانستان إلى 1143 يوم الأربعاء، من بينهم 40 حالة وفاة و166 حالة شفاء.

77

إقرأ المزيد

افغانستان تعلن حاجتها لاكثر من مليون عدة تشخيصية لفيروس كورونا

ارتفاع عدد المصابين بكورونا في افغانستان الى 42

 

كلمات دليلية

تعليقات