Dec 27, 2019 19:12 Asia/Tehran [Updated: Dec 27, 2019 19:43 Asia/Tehran]
  • مبادرة هرمز للسلام الإيرانية ؛ أرضية محلية ومؤثرة في تخفيف التوتر في المنطقة

اعتبرت السفارة الإيرانية في اليابان، مبادرة هرمز للسلام التي عرضتها طهران، بأنها أرضية محلية ومؤثرة في تخفيف التوتر في منطقة غرب أسيا. 

إيران برس- أسيا والباسيفيك: ونظرا لتصعيد التوتر في منطقة غرب أسيا إثر الإجراءات الأميركية و حلفائها والاتهامات المكررة ضد إيران ، شرح رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني في كلمته في 25 من سبتمبر الماضي، مواقف إيران الاقليمية والدولية وعرض مبادرة تحت عنوان هرمز للسلام أو تحالف الأمل.

وكتبت السفارة الإيرانية في اليابان في صفحتها على توئيتر ردا على 

اقرار مشروع ارسال القوات اليابانية الى منطقة غرب أسيا ان تواجد القوات الأجنبية في منطقة غرب أسيا لن يجلب السلام والاستقرار والأمن الى هذه المنطقة. 

وأضافت السفارة الإيرانية في طوكيو أن على الدول الصديقة ومن خلال الدعم العملي وفي وقته لمشروع هرمز أن تعمل بمسؤولياتها الدولية في حماية الملاحة البحرية. 

وأعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة عن اقرار مشروع لارسال قواتها الى منطقة غرب أسيا في النصف الثاني من يناير عام 2020. 

وقررت الحكومة اليابانية أن لاتنضم الى التحالف البحري بقيادة أميركا في مضيق هرمز لكي تتجنب المساس بعلاقاتها الودية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لذلك، فإن مهمة هذه القوات لاتشمل مضيق هرمز. 

44

 

اقرأ المزيد 

التأكيد على مكانة اليابان في السياسة الخارجية الإيرانية

عراقجي: إيران عازمة على تعزيز علاقاتها مع اليابان

الرئيس روحاني يحضر حفل الاستقبال الرسمي مع رئيس الوزراء الياباني

 

كلمات دليلية

تعليقات