Nov 12, 2022 08:12 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 22:17 Asia/Tehran]
  • حقوق الإنسان أصبحت اليوم مسيسة أكثر من أي وقت مضى

أكد مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية أمين لجنة حقوق الإنسان التابعة للجهاز القضائي أن قضية حقوق الإنسان أصبحت الیوم مسيسة أكثر من أي وقت مضى.

إيران برس - إيران: وفي تصريح له أمام الصحفيين الإيرانيين في نيويورك، أمس الجمعة قال "كاظم غريب آبادي" إن الدول التي تتشدق بالريادة في الدفاع عن حقوق الإنسان وبالتحديد أمريكا وبعض الدول الأوروبية، تنتهك حقوق الإنسان على أراضيها أو أراضي الدول الأخرى بشكل واسع وعلى هذا فإن هذه الدول غير مؤهلة للريادة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان.

وقال مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية إنه في الفترة الأخيرة وإثر حدوث أعمال شغب في عدد من المدن الإيرانية تعاود دول غربية تشدقها بالدفاع عن حقوق الإنسان لصالح الشعب الإيراني فيما أن حياة الملايين من نفس الشعب تأثرت بشكل جاد بإجراءات الحظر الأمريكي الأحادي.

وصرح أمين لجنة حقوق الإنسان بالجهاز القضائي بأن الآلاف من أبناء الشعب الإيراني الأبرياء فقدوا حياتهم في الأيام الأولى من تفشي جائحة كورونا وذلك بسبب عدم وصول لقاحات وأدوية لهم جراء إجراءات الحظر الأحادي وغير القانوني والقاسي ومنع نقل الأموال عبر القنوات المالية.

وأضاف غريب آبادي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قدّمت 17 ألف شخص راحوا ضحية الإرهاب لهؤلاء الإرهابيين الذين يعيشون في الدول الأوروبية وأمريكا وأصبح الغرب جنة آمنة لهم، متسائلًا أنه كيف تتشدق هذه الدول الأوروبية وأمريكا بالدفاع عن حقوق الشعب الإيراني؟

يذكر أن غريب آبادي يقوم حاليًا بزيارة إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات اللجنة الثالثة للجمعية العامة بالأمم المتحدة وإجراء مداولات ثنائية ومتعددة الجوانب.

66

اقرأ المزيد

غريب آبادي: العقوبات أداة بيد أمريكا وأوروبا لإثارة الشغب في إيران

بوتين: العقوبات ستؤدي إلى تفاقم الوضع الغذائي في العالم

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية