May 24, 2020 18:37 Asia/Tehran [Updated: May 24, 2020 18:44 Asia/Tehran]
  • فنزويلا توجه الشكر لإيران بعد وصول ناقلات وقود إليها

وجّه وزير النفط الفنزويلي الجديد، طارق العيسمي، الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية على إرسالها عدة ناقلات وقود الى بلاده.

إيران برس- الأمريكيتان: وقي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الأحد، قال العيسمي: إن التعاون بين ايران وفنزويلا في مجال الطاقة فضلا عن انه يجعلنا موحدين كدول اعضاء في أوبك، فإنه مبني كذلك على التبادل العلمي وتطوير الصناعات الهيدروكربونية. شكرا أيها الأشقاء.

وفي تغريدة أخرى كتب وزير النفط الفنزويلي: بالنيابة عن نيكولاس مادورو وجميع المواطنين الفنزويليين، نوجّه التحية لسفن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي هي الأن على اعتاب الوصول الى بلدنا. هذا التعاون في مجال الطاقة بهدف التنمية الشاملة يخدم مصالح شعبنا. 

هذا وأعلنت السفارة الإيرانية في كاراكاس، اليوم الأحد، إن أول ناقلة من أسطول مؤلف من 5 شحنات وقود إيرانية وصلت إلى فنزويلا.

وقالت السفارة على حسابه على "تويتر": اليوم، أكثر من أي وقت مضى، روابط الصداقة والأخوة بين إيران وفنزويلا قوية وعميقة.

يذكرأن إرسال إيران النفط إلى فنزويلا أثار غضب واشنطن، وقال مسؤول أميركي كبير إن الولايات المتحدة تدرس إجراءات للرد، دون أن يذكر تفاصيل بشأن الخيارات المطروحة؛ فيما قال الرئيس الايراني، حسن روحاني،في وقت سابق،ان طهران سترد إذا سببت الولايات المتحدة أي مشكلات للناقلات التي تحمل الوقود الإيراني إلى فنزويلا.

ويحمل أسطول الناقلات في المجمل 1.53 مليون برميل من البنزين والألكيلات لفنزويلا، حسبما قالت الحكومتان.

33

اقرأ المزيد

بدء وصول الوقود الإيراني لمياه فنزويلا 

فنزويلا تحذر أمريكا من أي تهديد ضد ناقلات النفط الإيرانية

كلمات دليلية

تعليقات