Nov 14, 2021 17:21 Asia/Tehran [Updated: Nov 15, 2021 10:16 Asia/Tehran]

تونس - إيران برس: يواصل المتظاهرون في تونس مسيراتهم الاحتجاجية ضد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد محاولين اختراق حواجز الأمن اليوم الأحد.

وتشهد العاصمة التونسية منذ صباح اليوم مظاهرات ضد قرارات الرئيس سعيد الأخيرة.

وتجمع المئات من التونسيين، اليوم الأحد، أمام مقر البرلمان التونسي بضاحية باردو وسط العاصمة تونس، للتعبير عن معارضتهم لاستمرار إجراءات الرئيس سعيد الاستثنائية.

وتأتي هذه المظاهرات استجابة لدعوة مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب”، للتظاهر ضد “حالة الاستثناء الاعتباطية” ودفاعا عن “الشرعيّة الدستورية والبرلمانية”.

وتجري الاحتجاجات وسط حضور أمني مكثف للشرطة التي أغلقت كافة المنافذ المؤدية إلى مقر البرلمان، مما دفع بعض المحتجين إلى محاولة تجاوز حواجز الأمن، وحصول اشتباكات بين الطرفين.

وقدرت وزارة الداخلية عدد المحتجين ببضعة آلاف، كذلك فقد شهدت الاحتجاجات حضور عدد من النواب المجمدين الذين طالبوا بالإفراج عن المعتقلين وما دعوهم بالمساجين السياسيين كما دعوا إلى الفصل بين السلطة واحترام استقلالية القضاء ومن أهم انتظارات المتظاهرين العودة إلى المسار الديمقراطي والي النظام السياسي السابق لإجراءات الخامس والعشرين من جويلية باعتبار أن هذه الأخيرة قد أدت إلي شلل اقتصادي وسياسي واجتماعي في البلاد.

44

إقرأ المزيد 

مظاهرات احتجاجية في تونس رفضا لقرارات الرئيس سعيد

تونس .. احتجاجات واسعة ضد قرارات الرئيس قيس سعيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية