Oct 27, 2021 18:27 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 22:12 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال رئيس اتحاد الصادرات الإيرانية ان العلاقات الاقتصادية مع السعودية استأنفت وقد تم رسو أول سفينة تحمل بضائع إيرانية في أحدى الموانئ السعودية.

وأضاف رئيس اتحاد الصادرات الإيرانية محمد لاهوتي اليوم الأربعاء في تصريح لوكالة إيران برس الدولية أن "التطورات السياسية تؤثر على التعاون الاقتصادي أيضا، وسيؤدي تقليل التوترات إلى مزيد من النشاط في الأسواق الخارجية".

وصرح لاهوتي أنه طبعا لذلك فإن العلاقات المصرفية والتجارية واجهت مشاكل ولكن هذه المشاكل سترفع وسنشهد توسيع التجارة مع دول الجوار في المستقبل القريب وأيضا نتوقع تحسين العلاقات.
كما قال رئيس اتحاد الصادرات الإيرانية: "بالطبع ، يجب تحديد احتياجات أسواق الدول المجاورة ، على سبيل المثال، يتم تصدير السلع الزراعية والصناعات التحويلية والسلع الاستهلاكية إلى العراق وأفغانستان، ولكن للتصدير إلى دولة مثل باكستان ، من الممكن أيضًا تصدير السلع الوسيطة للإنتاج والبتروكيماويات.
وتوقع لاهوتي أن تتوسع التجارة مع دول منظمة التعاون الاقتصادي في الأشهر الستة الثانية من العام الشمسي الحالي.
وقال رئيس اتحاد الصادرات الإيراني:"إن عضوية إيران في المعاهدة الأوراسية ستساعد أيضًا في إمداد الصناعات الإيرانية بالمواد الخام بتعرفة أقل، مما سيكون له آثار إيجابية على الاقتصاد الإيراني".
وختم كلامه بالقول " أن ازدهار الأسواق الحدودية يخلق فرص عمل وبالتالي يمكن منع ظاهرة التهريب وحمل السلع على الظهر".
 
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية