Mar 17, 2021 13:46 Asia/Tehran [Updated: Apr 17, 2021 22:19 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس:  قال رئيس مكتب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، إن الحكومة الحالية ستسلم البلاد للحكومة القادمة دون الحظر وبتطعيمات واسعة النطاق.

وأضاف محمود واعظي اليوم الأربعاء على هامش اجتماع مجلس الوزراء ورداً على سؤال من مراسل إيران برس حول ما إذا كان إحياء الاتفاق النووي مرتبطاً بالانتخابات الرئاسية في عام 1400 ، أضاف أن إلغاء الحظر لا علاقة له بالانتخابات ، لأن الحكومة المقبلة تأتي استمرارا للحكومة الحالية وتعتبر تقديم الخدمات إلى الناس من ضمن واجباتها. 

وصرح رئيس مكتب الرئيس الإيراني ، بأن الحظر کان ظلما مارسه الأمريكيون بحق الشعب الإيراني منذ اليوم الأول ، ومن الضروری بذل الجهود لرفع الحظر في أقرب وقت حتى لوكان بيوم وساعة.

 وفي الوقت نفسه ، أكد واعظي أن رفع إجراءات الحظر بالطبع يجب أن يتم بكرامة وعزة وبالصمود الذي أظهره الشعب الإيراني في السنوات الثلاث الماضية ، وهذه هي سياسة الحكومة ، وستستمر بقوة.

وردا على المزاعم القائلة بأن الولايات المتحدة بدأت دبلوماسية غير مباشرة مع إيران عبر قنوات مختلفة لتفعيل الاتفاق النووي ، قال رئيس مكتب الرئيس الإيراني إن الحكومة الإيرانية لم تتفاوض بشكل ثنائي مع الولايات المتحدة منذ بداية عمل إدارة بايدن ولا يوجد قرار بشأن حوار ثنائي.

وصرح رئيس مكتب الرئيس الإيراني، أنه "طبعا هناك قنوات في أوروبا ترسل رسائل مثل القناة السويسرية ، لذلك من الطبيعي أن ترسل بعض المعلومات عن الاتفاق النووي لإبلاغ الحكومة الإيرانية".

44

إقرأ المزيد 

واعظي: أظهرنا للعالم سلمية برنامجنا النووي 

واعظي: موقف إيران تجاه الاتفاق النووي واضح تمامًا

واعظي : مزاعم ولي العهد السعودي دعائية 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية