Sep 17, 2021 22:08 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2021 15:14 Asia/Tehran]
  • الرئيس الايراني يؤكد ضرورة تعزيز العلاقات الجامعية مع طاجيكستان

أكد الرئيس الايراني على ضرورة تعزيز العلاقات بين الجامعات الايرانية ونظيراتها الطاجيكية اكثر فاكثر.

إيران برس - إيران: وفي كلمة القاها اليوم الجمعة امام حشد من طلبة وأساتذة جامعة طاجيكستان الوطنية قال رئيسي ان إيران تبرعت اليوم بمجموعة كاملة من معدات تكنولوجيا النانو للجامعة الوطنية الطاجيكية وتم توفير الارضية اللازمة تماما لقبول الطلبة من طاجيكستان في الجامعات الايرانية.

وأضاف ان الجامعات الإيرانية حققت تقدمًا كبيرًا على المستوى العالمي في مجالات الهندسة والطب والعلوم الإنسانية ونحن مستعدون لتقديم خبراتنا في هذه المجالات الى طاجيكستان والدول المجاورة الأخرى.

و أشار رئيس الجمهورية إلى أولوية العلاقات مع الجيران في السياسة الخارجية للحكومة الثالثة عشرة وقال ان تطوير العلاقات مع الدول الصديقة والمجاورة مثل طاجيكستان تعتبر الاولوية في الدبلوماسية الإيرانية خلال هذه الفتره الجديدة ونحن نعتبر هذه العلاقات في مصلحة الشعبين والبلدين ومصلحة المستقبل المشرق للغاية للمنطقة، وسنواصلها بقوة.

هذا ومنحت جامعة طاجيكستان الوطنية رئيس الجمهورية شهادة دكتوراه فخرية وسط تشجيع من الطلبة وأساتذة الجامعة، وتم اختياره كعضو فخري لهيئة التدريس فيها.

ووصل رئيس الجمهورية امس الخميس الى العاصمة الطاجيكية دوشنبه بدعوة رسمية من نظيره الطاجيكي لحضور قمة منظمة شانغهاي للتعاون.

77

إقرأ المزيد 

منح الدكتوراه الفخرية للرئيس الايراني من جامعة طاجيكستان الوطنية

رئيس الجمهورية يصل الى طاجيكستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية