Sep 06, 2020 10:45 Asia/Tehran [Updated: Jun 13, 2021 16:17 Asia/Tehran]

آذربايجان الغربية- ايران برس: كشف مساعد الرئيس الإيراني للشؤون العلمية والتقنية عن إحراز ثلا شركات معرفية إيرانية تقدمًا علميًا ملحوظًا في مجال إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا.

وفي تصريح له ليلة أمس السبت للصحفيين في مدينة اروميه، مركز محافظة آذربايجان الغربية، شمال غربي إيران، قال “سورنا ستاري” إن ست شركات معرفية تسعى لإنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، حيث حققت ثلاث شركات نجاحات ملحوظة في هذا المجال.

وصرح المسؤول الإيراني بأنه منذ الشهر الثاني من تفشي فيروس كورونا في إيران، تنتج جميع المستلزمات والمعدات والأدوية اللازمة لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا في داخل البلاد.

وأضاف ستاري بأن المعدات الطبية وعدد التشخيص لفيروس كورونا وأجهزة الأشعة المقطعية (سي تي اسكن) وأجهزة قياس درجة الحرارة بالأشعة تحت الحمراء والكمامات وجميع الأدوية اللازمة للمصابين بكورونا في داخل البلاد.

وفيما يتعلق بعملية عودة النخبة الإيرانية إلى داخل البلاد، لفت مساعد الرئيس الإيراني إلى أنه تضاعف عدد النخب العائدة إلى الداخل  مقارنة بالمدة المماثلة من العام الماضي.

كما أشار ستاري إلى أنه من المتوقع أن يعود 500 شخص من النخب الإيرانية من 200 جامعة من الجامعات المتفوقة الدولية.

وبالنسبة لتوظيف النخبة بعد عودتها، قال المسؤول الإيراني إن السواد الأعظم من النخب يشتغلون في الشركات المعرفية وجزء منهم أيضا يعملون كأعضاء هيئة التدريس في الجامعات.

وفي زيارة استمرت يوم واحد أمس السبت إلى محافظة آذربايجان الغربية، تفقد مساعد الرئيس الإيراني واحة العلم والتقنية ومركز الأبحاث الطبية الخليوية ومركز الابتكار والنمو الجامعي بجامعة أروميه.

66

اقرأ المزيد

تصنيع جهاز يكشف عن الأحياء المدفونين تحت الركام في ايران

إيران الرابعة عالميا في تقنية النانو

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية