May 16, 2020 13:12 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • تصميم نظام طبي في إيران للتدريب والدعم ومتابعة المرض

تمكّن باحثون في جامعة أمير كبير الصناعية الإيرانية من تصميم نظام علاقات بين المريض والطبيب والذي يقدّم خدمات تدريبية للمريض ويوفّر خدمة متابعة المرض حتى التعافي الكامل منه.

إيران برس- إيران: قالت المديرة التنفيذية في الشركة المعرفية المصممة لنظام "بِهزي" الطبي، بهار مازندراني، اليوم السبت: من أجل توفير علاج أنجع وأطول يقوم الطبيب بعد معاينة المريض بتقديم خدمات لازمة إلى المريض عبر هذا النظام. 

وأضافت: يقوم النظام في فترة النقاهة بجمع ومعالجة المعلومات التي يرسلها المريض ثم يقيّم أوضاعه ويقدّم تدريبات وتوجيهات هامة له لاستكمال وتسريع عملية العلاج.

وأكدت مازندراني أن نظام بهزي الطبي يساعد الطبيب والمريض على تبسيط العلاج وجعله أنجع وأكثر تأثيرًا، متابعةً: يراقب الطبيب عبر التطبيق الخاص به أوضاع مريضه لحظة بلحظة، وكذلك المريض يتلقى بدوره التوجيهات المناسبة عبر التطبيق والموقع الإلكتروني وبإمكانه إرسال سؤالاته إلى الطبيب وتلقي الإجابات عنها.

وأوضحت: نحو 39 بالمئة من إجمالي من استخدموا نظام "بهزي" لحد الآن من الرجال وتشكّل النساء 61 بالمئة الأخرى وهم من دول إيران والولايات المتحدة واليابان وسوريا.

 

22

إقرأ المزيد 

4700 شركة معرفية تنشط في إيران حالياً

كلمات دليلية

تعليقات