May 11, 2020 16:25 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • إيران.. الثالثة عالميًا في إجراء الاختبارات السريرية المتعلقة بـ

وفقًا لأحدث إحصائيات منظمة الصحة العالمية فإن جمهورية إيران الإسلامية تحتل المرتبة الثالثة عالميًا في مجال الأبحاث والاختبارات السريرية الهادفة إلى تقييم فعالية طرق علاج فيروس كورونا، بعد الصين والولايات المتحدة.

إيران برس- إيران: تشير المعلومات التي نشرتها منظمة الصحة العالمية إلى أن الصين والولايات المتحدة وإيران وإسبانيا أجرت 154 و109 و63 و58 بحثًا ودراسة سريرية على الترتيب لتقييم فعالية الأدوية المختلفة في علاج مرضى كورونا بالمستشفيات والمرافق الطبية.  

وفي قارة أوروبا تُجري كل من فرنسا وبريطانيا وألمانيا والدنمارك وإيطاليا بعد إسبانيا أبحاثًا ودراسات سريرية مماثلة للوصول إلى علاج ناجع لفيروس كورونا، فضلًا عن تنفيذها إجراءات صحية للحد من انتشار الفيروس.  

رغم الانتشار الواسع لفيروس كورونا على مستوى العالم ما زالت الطرق العلاجية الجديدة مثل العلاج بمصل الدم (البلازما) أو تصنيع لقاحات وأدوية تخضع للبحث والاختبارات السريرية، ولم يتمكن الباحثون بعد من الوصول إلى علاج ناجع للفيروس الفتاك.

يقول الاتحاد الدولي للمصنّعين والجمعيات الصيدلانية (IFPMA) إنه منذ بدء انتشار فيروس كورونا في العالم تخضع 130 دواءً مركبًا للبحث والدراسة من أجل الوصول إلى علاج للفيروس.

تشير الإحصائيات إلى إصابة نحو 4 ملايين و200 ألف شخص بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم توفي منهم أكثر من 284 ألف شخصًا واستعاد مليون و500 ألف شخص آخر عافيتهم.

 

22

إقرأ المزيد 

وزير الصحة الإيراني: مستعدون لمواجهة كورونا في أصعب الظروف

كلمات دليلية

تعليقات