Nov 05, 2022 12:06 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 22:17 Asia/Tehran]
  • أميرعبد اللهيان: إيران أبقت مسار المفاوضات النووية مفتوحًا

أكد وزير الخارجية الإيراني في إشارة إلى الانسحاب الأمريكي الأحادي من الاتفاق النووي وانتهاكها السافر لقرار مجلس الأمن، أن إيران أبقت مسار المفاوضات للوصول إلى اتفاق مفتوحًا.

إيران برس - إيران: وفي كلمة ألقاها اليوم السبت خلال المؤتمر الدولي الأول لمجموعة الأصدقاء الداعمة لميثاق الأمم المتحدة المنعقد بطهران، قال “حسين أمير عبد اللهيان” إن إيران رغم نكث الغربيين لالتزاماتهم تتمسك بآلية الحل السلمي للملف النووي الإيراني.

وأضاف أميرعبد اللهيان أن أمريكا اعتمدت النهج المتمثل في الخروج على القانون وممارسة الغطرسة بدل تنفيذ التزاماتها القانونية، قائلًا إنّ نهج الأحادية من خلال الأساليب الحديثة مستمر ومن علاماته استغلال التقنيات الجديدة والفضاء الإلكتروني لتثبيط عزم الدول والأنظمة السياسية المستقلة.

وصرح وزير الخارجية الإيراني بأن إنتاج ونشر المضامين الملفقة في الفضاء الافتراضي ضد الشعوب والحكومات يتعارض مع ميثاق حقوق الإنسان تمامًا ويستهدف وحدة الدول المستقلة ويحرّض على ضرب استقرار الدول وإثارة العنف فيها.

وأشار أميرعبد اللهيان إلى ضرورة تعزيز التعاون بين أعضاء مجموعة الأصدقاء لميثاق الأمم المتحدة بهدف مواجهة الأحادية، قائلًا إنّ مواجهة إجراءات الحظر الأحادي بشكل فاعل ومؤثر تتطلب التعاون وتضافر الجهود بين الدول المستقلة حيث من خلال الإمكانيات الكبيرة المتوفرة يمكن لعب دور فاعل في تحقيق الأهداف المشتركة.

يذكر أن المؤتمر الدولي الأول لمجموعة أصدقاء الداعمة لميثاق الأمم المتحدة بدأت أعماله اليوم بطهران بمشاركة مساعدي وزراء الخارجية والسفراء والممثلين والمبعوثين الخاصين لرؤساء الجمهور الأعضاء في هذه المجموعة.

وتم تشكيل مجموعة أصدقاء ميثاق الأمم المتحدة في عام 2021 بهدف الحفاظ والارتقاء والدفاع عن تفوق ومصداقية ميثاق الأمم المتحدة بمشاركة 19 بلدًا بما في ذلك إيران.

66

اقرأ المزيد

أمير عبداللهيان: على أميركا وقف سياسة الكيل بمكيالين

إيران تفرض عقوبات على 8 شخصيات وكيانات كندية

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية