May 18, 2022 20:40 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]
  • النائب الأول لرئيس الجمهورية : بدأ فصل جديد في علاقات إيران مع الدول الأفريقية

أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن بدء فصل جديد في التعاون بين إيران مع البلدان الأفريقية ، بما في ذلك غانا.

إيران برس - إيران: وأكد "محمد مخبر" اليوم الأربعاء ، خلال لقاء مع "إبراهيم محمد أول" وزير الثقافة والفنون والسياحة الغاني في طهران، على دوافع الحكومة الإيرانية في تعزيز العلاقات مع غانا واهتمامها الكبير بهذه العلاقات وأضاف أنه من الضروري رفع مستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وكذلك العلاقات السياسية الواسعة.

وفي إشارة إلى خدمات الإغاثة والخدمات الصحية والمساعدات التي تقدمها الجمهورية الإسلامية الإيرانية في غانا ، ولا سيما أنشطة جمعية الهلال الأحمر في هذا البلد أعرب عن استعداد إيران لتطوير الخدمات الفنية والهندسية والاستثمارات في القطاع الخاص في هذا البلد نظرا للإمكانيات والطاقات التي تتمتع بها غانا. 
كما أشار النائب الأول لرئيس الجمهورية إلى دور غانا في تعزيز السلام العالمي ، لا سيما في حركة عدم الانحياز ، وأكد أن مشاركة غانا وأنشطتها كانت من النقاط البارزة في حركة عدم الانحياز. 
كما شدد وزير الثقافة والفنون والسياحة في غانا على زيادة حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقال: إن حكومة غانا مستعدة لاستخدام أقصى قوتها لتعزيز وتوسيع التعاون مع الجمهورية الإسلامية. 
وأضاف رئيس لجنة التعاون المشترك بين إيران وغانا: "إن الحكومة الغانية تدعم الوجود والأنشطة الاقتصادية والتجارية للجمهورية الإسلامية في ذلك البلد وتوفر جميع الأسس لتوسيع التعاون بين البلدين ، خاصة الاستثمار للشركات الإيرانية الخاصة في غانا. 
 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية