Apr 15, 2022 21:22 Asia/Tehran [Updated: Jun 29, 2022 22:14 Asia/Tehran]
  • الكيان الصهيوني في أضعف حالاته

أشاد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان بشهداء الشعب الفلسطيني والمقاومة، مدينا بشدة قيام الكيان الصهيوني بتدنيس المسجد الأقصى المبارك.

إيران برس - إيران: وأكد حسين أميرعبد اللهيان في اتصال هاتفي اليوم الجمعة مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن ما حدث في المسجد الأقصى يظهر أن مقاومة الشعب الفلسطيني البطل والشجاع مازالت حية وشامخة وأعجزت الصهاينة.

وقال: لا شك أن الكيان الصهيوني أضعف من أن يتحمل انتفاضة الشعب الفلسطيني والمقاومة التي خلقت ملحمة عملية سيف القدس.

وتابع أمير عبد اللهيان قائلا ان المقاومة اليوم في أفضل حالاتها، والكيان الإرهابي الصهيوني في أضعف حالاته.

وأضاف وزير الخارجية إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدعم إقامة دولة فلسطينية موحدة على امتداد الأرض التاريخية لفلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

واكد أميرعبد اللهيان على استمرار مشاوراته واتصالاته الدبلوماسية مع وزراء خارجية الدول الإسلامية لإدانة ووقف العمليات الوحشية التي يقوم بها كيان الاحتلال الصهيوني.

ووصف أمير عبد اللهيان هجوم الكيان الصهيوني على المصلين وتدنيس المسجد الأقصى بأنه من التداعيات المؤسفة لتطبيع الدول العربية - الإسلامية القليلة علاقاتها مع الكيان الإسرائيلي المزيف، مؤكدا ضرورة دعم شعب يدافع ببطولة عن كرامة وعزة الأمة الإسلامية وليس مغتصبي القدس والوطن الأم للشعب الفلسطيني.

من جانبه أبلغ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنيه، تحياته الحارة وتحيات الشعب الفلسطيني والمقاومة، للشعب الايراني وقائد الثورة ورئيس الجمهورية، وتطرق الى الجرائم الأخيرة في المسجد الأقصى، مؤكدا أن فلسطين تواجه اليوم خيارين: قبول تهويد المسجد الأقصى أوالمقاومة ضد الكيان  الصهيوني، وان الشعب الفلسطيني والمقاومة اختارا طريق المقاومة وتضحية الشهداء.

وأعرب هنية عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للقضية الفلسطينية والقدس الشريف والمسجد الأقصى، ودعا إلى زيادة المشاورات الدبلوماسية على مستوى الدول الإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي لادانة العدوان الصهيوني ووقف  عدوان كيان الاحتلال مشيرا إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين وجرح المئات منذ بداية شهر رمضان المبارك ومع تصاعد التوترات والعدوان من قبل الكيان الصهيوني.

44

إقرأ المزيد 

إدانات دولية لاقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى

مظاهرات في قطاع غزة تنديدا بالاعتداء على المصلين بالمسجد الأقصى

إيران تدين انتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل الصهاينة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية