Dec 06, 2021 20:00 Asia/Tehran [Updated: Jan 24, 2022 21:04 Asia/Tehran]
  • وزير الداخلية الإيراني: الكرة في ملعب الأوروبيين

قال وزير الداخلية الإيراني بشأن الجولة الجديدة من محادثات فيينا، ان "الكرة الآن في ملعب الأوروبيين وعليهم أن يكونوا جادين في الوفاء بالتزاماتهم".

ايران برس - إيران : وأشار وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي ، اليوم الاثنين ، إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية باستمرارها في المفاوضات لتحقيق النتيجة المطلوبة وهي إلغاء الحظر، أعلنت عن خططها المبتكرة للجانب الآخر وأضاف: مطلب إيران في الجولة القادمة من المحادثات واضح جدا، الجانب الأميركي هو الذي قام بنكث العهود ولم يرد الأوروبيون على نكث العهود الأميركي هذا عبر التقاعس المفرط.

وأكد وحيدي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مستعدة للوفاء بالتزاماتها إذا أوفى الطرف الآخر بالتزاماته، وهي الرفع الشامل للحظر، قائلا: نحن متشائمون تماما بالجانب الآخر لأننا لم نشهد حتى الآن آثارا إيجابية في الوفاء بالتزاماته.

وانطلقت جولة جديدة من محادثات فيينا حول رفع العقوبات وإحياء الاتفاق النووي يوم الاثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة النمساوية فيينا.

يُذكَر أن المحادثات بشأن إحياء الاتفاق النووي توقفت حتى الأسبوع المقبل، وعادت الوفود إلى العواصم للتشاور مع المرجعيات. وأتى الاجتماع بين إيران وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا والصين في إطار ما يُعرف باللجنة المشتركة، والتي سبق لها رعاية جولات من المحادثات.

44/ 33

إقرأ المزيد

باقري كني: يجب أن تستمر جميع القضايا المتعلقة بأنشطتنا النووية في إطار الاتفاق النوووي

اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي في فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية